كشفت مصادر داخل اتحاد اليد أنه لا توجد لائحة مفادها وجود بديل لهشام نصر الرئيس السابق الموقوف حاليا بقرار من الاتحاد الدولي لكرة اليد لمدة عام كامل وذلك بعد استقالة نائب الرئيس منذ أكثر من عام.

وعلم "بطولات" أن الاتحاد المصري لكرة اليد سيخاطب خلال الأيام المقبلة وزارة الشباب والرياضة لأخذ الرأي حول كيفية تعيين رئيس بديل للاتحاد بدلا من الموقوف حالياً.

وأشار مصدر لـ"بطولات" إلى أن الحل سيكون بين أمرين الأول تصعيد أمين الصندوق لرئاسة الاتحاد خلال الفترة المتبقية من عمر المجلس لنهاية العام أو انتخاب أعضاء مجلس الإدارة فيما بينهم رئيسا بنظام التصويت.

طالع | وزير الرياضة لـ بطولات: ندرس التدخل لإنهاء أزمة هشام نصر مع الاتحاد الدولي

على صعيد آخر، كشف الاتحاد الدولي أن قرار إيقاف هشام نصر جاء خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الدولي رقم "١٠" بناء على قرار المكتب التنفيذي في اجتماعه الثاني عشر خلال الفترة التنتخابية للاتحاد ٢٠١٧-٢٠٢١ موضحًا أن قرار الإيقاف توافق مع مخالفة رئيس اتحاد اليد المصري واختراقه الفقاعة الطبية عدة مرات رغم توجيه إنذار له في المرة الأولى واعترافه باختراق الفقاعة الطبية خلال التحقيق الذي تم من خلال المكتب التنفيذي قبل رفع لجنة المسابقات تقريرها بتكرار اختراق هشام نصر للفقاعة الطبية عدة مرات رغم تحذيره أن تكرار ذلك الأمر سيعرضه للعقوبة.

ومع ذلك تكرر الأمر باختراق الفقاعة الطبية مجددًا مع مصافحة أشخاص من خارج الفقاعة وهو ما أثار حفيظة بعض مسؤلي البطولة خاصة وأنه رئيس اللجنة المنظمة للحدث.

وكشف موقع الاتحاد الدولي أمس أنه وجه خطاب شكر لكل من الرئيس عبد الفتاح السيسي يعرب خلالها عن شكره في استضافة وتنظيم المونديال، بنجاح وكذلك برقية شكر لكل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.