رد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد، أولي جونار سولشاير، على أنباء اهتمامهم بضم مواطنه ومهاجم بوروسيا دورتموند المتألق، إيرلينج هالاند، في الميركاتو الصيفي المقبل.

وارتبط اسم هالاند بإمكانية الانتقال إلى مانشستر يونايتد، عقب النجاح الكبير الذي حققه مع بوروسيا دورتموند بجانب أندية أخرى مثل ريال مدريد، مانشستر سيتي وبرشلونة.

اقرأ أيضًا.. شكوك حول مشاركة تياجو سيلفا في مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد

ايرلينج هالاند

وتحدث سولشاير عن الأمر في تصريحات بمؤتمره الصحفي قبل مباراة ريال سوسيداد في الدوري الأوروبي، وقال: "أعتقد أنك عندما يكون لديك أطفال ولاعبون، كمدرب، فإنك تتابعهم على مدار مسيرتهم".

وتابع: "أبقى على اتصال مع إيرلينج، إنه لأمر رائع أن أراه يصل إلى هذا المستوى الرائع، لكنه لاعب في بوروسيا دورتموند وأتمنى له التوفيق هناك، دعونا نرى ما تخبئه لنا الحياة في المستقبل".

وأضاف: "لا أستطيع الحديث كثيرًا عن هالاند، لأنه أمر غير محترم ويدل على عدم تقديم فريقه (بوروسيا دورتموند)".

وعن اهتمام مانشستر يونايتد السابق بضمه عندما كان في سالزبورج: "من لم يكن مهتمًا به قبل عام؟ بالنسبة لي، لقد قدمت كل الصفقات التي قمنا بها في مانشستر يونايتد أداءً مميزًا منذ أن جئت إلى النادي، علينا أن نستمر على هذا الطريق لأن لدينا بالفعل لاعبين آخرين وسعيد بهم".

هل اهتمام مانشستر يونايتد بموهبة مثل هالاند يؤكد أن هناك تغيير في سياسة التعاقدات بالنادي؟، أجاب: "عندما تكون في مثل هذا الفريق، فإنك تعمل وستعمل مع مواهب رائعة، إيرلينج قد انتقل إلى مولده عندما كنت مدربًا هناك".

وأتم: "كمدرب، أحاول مساعدة المواهب قدر المستطاع حتى يظهرون بشكل أفضل، أشعر بأنني محظوظ لوجود لاعبين يرغبون في التعلم وتطوير أدائهم مثل دانيال جيمس الذي يجلس بجانبي".