أكد المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي توتنهام هوتسبير، أنه لا يشعر أنه وحيد ويحظى بالدعم الكافي داخل السبيرز، عكس الأندية السابقة التي عمل بها، رغم النتائج السلبية مؤخرًا.

توتنهام هذا الموسم في البريميرليج، تلقى 8 هزائم، وتعادل في 6 مُباريات، ولم يتمكن من تحقيق الفوز سوى في 10 مُباريات، بعد مرور 24 جولة، ويتواجد في المركز التاسع بـ36 نقطة.

وعندما سُئل "النتائج في الجولات الماضية، غير مسبوقة في حياتك المهنية، انت لست مُعتادًا على ذلك، أليس كذلك؟"، أجاب: "إنه لأمر إيجابي أن تقول إنني لست معتادًا على ذلك وأن مسيرتي المهنية هي عكس ذلك، هذا شيء عظيم".

وأضاف مورينيو في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فولفسبرجر: "أنا أريد أنّ أعرف أي مدرب في نهاية مسيرته السماء كانت معه زرقاء وليست رمادية أو غائمة أو حتى مُظلمة!".

وواصل: "هل فكرة أنّ مسيرتي كانت رائعة والآن النتائج ليست جيدة، أمر يجعلني سعيدًا؟ بالطبع لا، هل يجعلني مُكتئب؟ مُطلقًا، أنا أشعر دائمًا أنني أعمل في الأندية، وأعمل من أجل اللاعبين ، وأنصار النادي، أشعر دائمًا أنه عليّ أنّ أقدم لهم الكثير وحقيقة أنني أعطيهم عملاً شاقًا ولكن ليس النتائج شيء يؤلمني بالطبع ويشكل تحديًا كبيرًا بالنسبة لي لأنني أعتقد أنني أستطيع تقديمه".

وأكمل: "لقد حظيت بنتائج جيدة في كل نادٍ علمت به، الآن أريد أنّ فعل ذلك مُجددًا وأنا مُتحمس أكثر من أي وقت مضى وأعتقد أنه على الأقل ما أشعر به الآن، لم أشعر أبدًا بما يشعر به المدربون عادةً عندما تكون النتائج سيئة".

اقرأ أيضًا.. مورينيو يكشف طبيعة علاقته بـ مالك توتنهام بعد الهزائم المتتالية في الدوري الإنجليزي

وأشار: "عندما تكون النتائج سيئة، بشكل طبيعي المدرب يكون رجلًا وحيدًا، ولكن في توتنهام، لم أشعر أبدًا بذلك، لطالما شعرت بالدعم، ليس الاحترام فقط، هُنا نحن جميعًا معًا في نفس القارب، لا أحد سعيد بالنتائج بكل تأكيد ولكن من ناحية أخرى لا يشعر أحد بالاكتئاب، وأنا إيجابي، ربما قد يبدو الأمر غريبًا بعض الشيء بالنسبة لك ، حيث نخسر ولا نزال إيجابيين".

واسترسل: "أستيقظ في الصباح وأريد أن أعود إلى العمل، وأصل إلى المبنى ولدي دافع كبير، انا أحب التدريب، من يعلمون معي يحبون التدريب، نحن إيجابيون، نريد أنّ نلعب غدًا وأنّ نعود للنتائج الإيجابية في أسرع وقتٍ ممكن".

وردًا على "عندما كنت صغيراً ، هل كان من الممكن أن تتأقلم مع ما حدث في توتنهام كما كنت تتأقلم؟"، أجاب: "الحمد لله أنا لست المدير الذي كنت عليه! شكرا يا الله! لأنه إذا لم يكن هناك تطور فينًا، فأنا أريد أيضًا أنّ أُصدق أنّ تعتقد أنك كصحفي اليوم أفضل مما كنت عليه قبل 10 سنوات أو نحو ذلك".

وتابع: "قبل 10 سنوات، لم أكن هادئًا وواثقًا وأتحكم في مشاعري، لأنني خلال مسيرتي المهنية واجهت أحيانًا مشاكل لا تتعلق بالنتائج".

وأردف سبيشال وان: "كما تعلم لم يكن لدي الكثير من النتائج السيئة، ولكن مع المشكلات اليومية التي تحدث مرات عديدة، كنت أتصرف في السابق بطريقة عاطفية أكثر وبدلاً من مساعدة نفسي ومن حولي كنت أخلق نوعًا من مواقف الصراع التي كنت أعاني منها سابقًا، لقد تركت تشيلسي وأنا بطل، عندما تكون أكثر خبرة تُصبح مُجهز أكثر للتعامل مع اللحظات السلبية".

وأتم تصريحاته قائلًا: "أنا هادئ، أنا أتحكم في مشاعري ولا يمكنني تشغيلها وإيقافها، فأنا سعيد وغير سعيد!، طبيعتي لا تتغير، خسرت مباراة وبالطبع لست سعيدًا، لكن لا زالت أشعر بثقة كبير وأعتقد أننا سوف نتحسّن وأعتقد أنني سأكون في تاريخ توتنهام كمثال جيد وليس سيء".

يُذكر أنّ توتنهام يستقبل فولفسبرجر، مساء غدًا الأربعاء، على ملعب "توتنهام الجديد"، ضمن لقاءات إياب دور الـ32 باليوروباليج.