شدد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي توتنهام هوتسبير، على أهمية تحقيق الفوز على فولفسبرجر النمساوي في مسابقة الدوري الأوروبي.

توتنهام يستقبل فولفسبرجر، مساء غدًا الأربعاء، على ملعب "توتنهام الجديد"، ضمن لقاءات إياب دور الـ32 باليوروباليج.

توتنهام فاز في مباراة الذهاب، التي أقيمت الخميس الماضي، بأربعة مقابل هدف، ووضع قدمًا ونصف في دور الـ16 ولكن مورينيو، شدد على أهمية تحقيق الفوز في مباراة الغد ونسيان ما حدث في مباراة الذهاب.

وقال مورينيو في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نحن بالطبع نريد التأهل، وهذا هو أهم شيء، ولكن عندما تكون في سلسلة من النتائج السيئة، فأنت بحاجة مرة أخرى إلى الانتصارات، وهذا ما يريده الجميع في غرفة الملابس، ليس فقط التأهل، ولكن الفوز بالمباراة".

وأضاف: "كل شيء ُممكن في كرة القدم، عليك دائمًا أنّ تحترم طبيعة كرة القدم، حقيقة أنّ أي شيء يُمكن أنّ يحدث، ولكن في الواقع فزنا في مباراة الذهاب 4-1 وخارج أرضنا، أمر جيد جدًا".

وواصل: "لذا فالأمر لا يتعلق بالخسارة 3-0 والتأهل، نحن نريد تحقيق الفوز، والتأهل، لذا فإن نهجنا سيكون مُشابها جدًا للمباراة الأولى، سنذهب إلى هُناك بفريق قوي".

وتابع: "سندفع ببعض اللاعبين البدلاء، إلى جانب الشباب، ولكن سيكون هُناك لاعبين من التشكيل الأساسي أيضًا، نريد أنّ نكون أقوياء حقًا".

اقرأ أيضًا.. مورينيو يكشف طبيعة علاقته بـ مالك توتنهام بعد الهزائم المتتالية في الدوري الإنجليزي

وبسؤاله "هل جاريث بيل فعل ما يكفي لإقناعك"، أجاب: "هو لا يحتاج إلى إقناعي بأي شيء، مقتنع تمامًا بكل شيء؛ لا يتعلق الأمر بإقناعي، بل يتعلق بالاستعداد للعب الدقائق التي نود أنّ يلعبها جميعًا".

وأتبع: "نريده بالطبع أنّ يكون جاهزًا للعب كل دقيقة في كل مباراة، جاريث بيل لاعب يتمتع بصفات خاصة، يُمكنك أنّ ترى في 45 دقيقة أمام وست هام، قدم تمريرات طويلة وتمريرات عرضية، وسدد في العارضة، إنه أفضل وأفضل، لكنه لا يستطيع أنّ يلعب 90 دقيقة، علينا إدارته بشكل صحيح".

واسترسل: "نحن نلعب غدًا مع فولفسبرجر، ثم بيرنلي وفولهام في وسط الأسبوع، وعقب ذلك كريستال بالاس، ونأمل أنّ تكون هُناك مُباريات أخرى في الدوري الأوروبي، سنلعب 10 مباريات في مارس".

وأتم تصريحاته قائلًا: "نحن نخوض سبع مُباريات، ولاعبونا سيلعبون مع منتخباتهم الوطنية، 10 مُباريات في مارس أمر مجنون للغاية، ولاعب مثل جاريث بيل علينا الاعتناء به، هو حتى الآن خاض كل الدقائق الممكنة له، ونحن نأمل أنّ يلعب دقائق أكثر ويكون أكثر أهمية في المباريات القادمة".