يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض مباراة تونجيث السنغالي، غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويدخل الفارس الأبيض اللقاء باحثا عن الثلاثة نقاط، خاصة بعد تعثره في الجولة الأولى أمام مولدية الجزائر، وخسارة نقطتين على ملعبه.

على الجانب الآخر، لا ينظر فريق تونجيث الوافد الجديد على دور المجموعات إلا للفوز؛ وذلك بعدما خسر في الجولة الأولى من الترجي التونسي بصعوبة (2- 1).

طالع | جنش قبل مواجهة تونجيث: الزمالك هدفه التتويج بدوري أبطال إفريقيا

ويتصدر الترجي التونسي المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، ويبقى الزمالك والمولودية في المركزين الثاني والثالث بنقطة لكلٍ منهما، بينما ونجيث دون أي نقطة.

بعثة الزمالك خلال رحلتها إلى السنغال مرت بصعوبات كبيرة، وذلك بعد أن حدث خطأ إداري من شركة الطيران الخاصة، وعدم استخراج التصاريح اللازمة للعبور من المجال الجوي الموريتاني، وظلت البعثة معلقة في الجزائر، حتى تدخلت الدولة المصرية متمثلة في وزارات الشباب والرياضة والطيران والخارجية، من أجل حل الأزمة.

ووصلت بعثة الزمالك إلى السنغال مساء أمس، في تمام الثامنة مساءً، متأخرة عن موعد الوصول المحدد له سلفًا بـ13 ساعة، الأمر الذي أدى إلى تعرض اللاعبين لإرهاق كبير بسبب عناء السفر.

وكان الزمالك قد طالب الاتحاد الإفريقي بضرورة تأجيل المباراة لمدة 24 ساعة بسبب الظروف الطارئة التي تعرضت لها البعثة، إلا أن "كاف" رفض الطلب، لتقام المباراة في موعدها غدا في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.