تحدث عصام مرعي، لاعب الزمالك الأسبق، عن سبب تراجع مستوى حميد أحداد مع الفارس الأبيض، ورحيل محمد أوناجم، مُشيرا إلى أن الفريق يحتاج لبعض التدعيمات خلال سوق الانتقالات المُقبل.

وقال مرعي خلال استضافته ببرنامج "بي أون تايم" عبر شاشة "أون تايم سبورت": "حميد أحداد كان يشارك بشكل أساسي مع الرجاء وهذا جعله يتألق، ولكن مع الزمالك لم يأخذ فرصة كبيرة في اللعب أساسيا ولذلك لم يظهر بمستواه".

وتابع: "حميد أحداد يجيد اللعب في المساحات، لذلك كان لا يجب الدفع به في مباراة مولودية الجزائر، لأن الفريق الأخير كان يدافع بـ8 و9 لاعبين، والزمالك يهاجم بحوالي 6 لاعبين وأدفع به".

وأضاف: "حميد من الوارد أن يجيد في مباراة الغد لو تم الدفع به، لأن تونجيث سيلعب بشكل هجومي وسيكون هناك مساحات، لكن أحداد أسلوبه ليس كأسلوب نادي الزمالك الذي يعتمد على المهارة والتمريرات القصيرة مثل ما يتمتع به بن شرقي وزيزو وأوباما وشيكابالا".

وواصل: "سيف الدين الجزيري لاعب رائع، ويجيد في المساحات ويمتلك شخصية في الملعب، وكنت أتمنى أن يكون مقيدا في القائمة الإفريقية، مكسب كبير للزمالك".

طالع أيضا.. نجم الزمالك السابق: باتشيكو يضع التشكيل بـ"المجاملات" ولا يراعي سن شيكابالا!

وأردف: "أتمنى أن يراجع باتشيكو حساباته ويركز في بطولة الدوري مع دوري الأبطال، لأن الموسم الماضي كان يركز على البطولة الإفريقية أكثر من المحلية".

واستمر: "لم أكن مع رحيل أوناجم، لأنه في الفترات التي كان يشارك فيها كان مؤثرا، ونتذكر هدفه في مرمى الترجي التونسي".

وأوضح: "أوناجم لاعب كرة يجيد الحلول، وهو كان أحد أهم نجوم الوداد المغربي مع بن شرقي، كنت أتمنى ألا يرحل".

واستكمل: "يجب أن يكون هناك تركيز على أسامة فيصل، خاصة بعد رحيل مصطفى محمد، كما أن الجزيري لا يجيد القوة في ألعاب الهواء، مروان حمدي قد تكون عنده ولكن يحتاج لوقت، أما أسامة فيصل لاعب لديه شراسة وحماس ومؤثر، وسيصبح مهاجم الزمالك ومنتخب مصر عندما يأخذ فرصة ويشارك بشكل مستمر".

وواصل: "الزمالك يحتاج لتدعيم في مراكز الجناحين ورقم 10، ما هي بدائل زيزو وبن شرقي؟ لو فكرنا في شيكابالا الآن فلن نجده في المستقبل، نريد أن نضيف للقوة الضاربة للفريق".

واختتم: "دكة الزمالك ستؤثر على مشواره في بطولة إفريقيا، الموسم الماضي كان يوجد بدائل كثيرة ومنافسة، لكن الآن في ظل وجود دكة ضعيفة، اللاعبون يكون لديهم الثقة في أنهم سيشاركون لأنه لا يوجد غيرهم وتنعدم المنافسة ومستواهم يقل".