أكدت نهى خضر سفيرة مصر في السنغال، تدخل وزارتي الرياضة والطيران للتواصل مع سفيري البلاد في مالي وموريتانيا، من أجل حل أزمة بعثة فريق الزمالك لاستخراج تصاريح العبور.

وقالت خضر في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس2"، عبر برنامج "جمهور التالتة": "في آخر لحظة استخرجنا التصريح من موريتانيا بعدما أقلعت الطائرة، لتغير مسارها وتدخل الأجواء الموريتانية، وهذا صنع فارق توقيت ساعتين".

وأضافت: "هذا الموقف معتاد ويحدث في أوقات كثيرة، ولكن الموضوع تضخم لأن ما حدث مع بعثة الزمالك كان قبل مباراة مهمة".

طالع.. صور | بعثة الزمالك تصل السنغال وتدريبات خفيفة للاعبين بفندق الإقامة

وأردفت: "المفترض أن تستخرج شركة الطيران التصاريح، ولكن يبدو أنهم اعتمدوا أنها طائرة مدنية ستتواصل مع برج المراقبة في موريتانيا وستعبر، ولكن يبدو أن هذه المنطقة غير مستقرة ولذلك رفضوا عبورهم".

وتابعت خضر: "البعثة مرهقة جدًا نتيجة سفر 11 ساعة، والآن يجرون مسحات ما قبل المباراة، وسيحصلون على راحة اليوم، وسمعت أن رئيس البعثة طلب تأجيل اللقاء 24 ساعة، وفي انتظار رد الاتحاد الإفريقي".

وأتمت: "درجة الحرارة هنا معقولة، ولكن البلد تمر بعاصفة ترابية كبيرة جدًا، وإن شاء الله ستنتهي يوم الثلاثاء أو الأربعاء".

ومن المقرر أن يواجه الزمالك نظيره تونجيث السنغالي مساء الثلاثاء المقبل في ثاني جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.