تحدث عصام سالم مدير المنظومة الإعلامية بنادي الزمالك عن وصول بعثة الفريق الكرة الأول إلى السنغال بعد رحلة طيران 23 ساعة، كاشفًا عن تطورات الطلب الذي تم التقدم به لـ"كاف"، لتأجيل مباراة تونجيث.

وقال سالم في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون اي": "المعلومات التي لدينا أن موريتانيا أغلقت المجال الجوي في هذه الفترة لأسباب تتعلق بالبلد نفسها".

وأضاف: "لذلك تدخلت وزارات الخارجية والشباب والرياضة والطيران، هذا الوضع الصعب فرض على الزمالك اليوم بمطالبة الكاف بتأجيل المباراة لمدة 24 ساعة".

وتابع: "لائحة كاف تتضمن بنود تشير إلى أنه حال وجود ظروف طارئة مثل السيول والأمطار وظروف الطيران، يساعد على اتخاذ قرار بتأجيل المباراة طالما هناك ظروف غير طبيعية أدت إلى هذا الوضع الصعب".

طالع | الزمالك يطالب كاف بتأجيل مباراة تونجيث في دوري أبطال إفريقيا

واختتم: "الاتحاد الإفريقي لم يرد علينا حتى الآن، وارد أن يأتي الرد غدًا، أملنا كبير أن تؤجل المباراة لأن الرحلة كانت مرهقة جدًا والفريق لم يأخذ حقه الكافي من الراحة، ويوجد أكثر من حالة تجاوب لها الكاف وقام بتأجيل اللقاء".

يذكر، أن الزمالك يستعد لمالاقاة تونجيث السنغالي في ثاني جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، مساء الثلاثاء المقبل.