أكد بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي أن مواجهة فريق آرسنال مساء اليوم لم تكن سهلة بالنسبة لهم، رغم تحقيقهم الفوز.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز في ملعب الإمارات.

وفاز السكاي بلو بهدف دون رد بفضل رحيم ستيرلينج في الدقيقة الثانية من بداية المباراة.

هدف فوز مانشستر سيتي أمام آرسنال

 

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "كان الأمر صعبًا كما توقعناه، عانينا كثيرًا، من الصعب اللعب أمام آرسنال وأرتيتا، لهذا السبب منحت الفضل للاعبين في هذا الفوز".

وأضاف: "أرتيتا يعرف كل شيء، إنه جيد جدًا، ليس لأنه صديقي، إنه ذكي جدًا، تعلمت الكثير وأنا أشاهد فريقه، اليوم تعلمت شيئًا منه يمكنني استخدامه في المستقبل، هو يعرف كل شيء في كرة القدم".

وتابع: "لقد كانت مباراة رائعة، صعبة للغاية، واحدة من أصعب المواجهات، بالنظر إلى الطريقة التي يلعبونها، والجودة والأفكار التي يمتلكونها، كانت مباراة صعبة بالفعل وقد حققنا الفوز".

وأوضح: "كانت الدقائق الأولى (15-20) جيدة بشكل لا يُصدق، بعد ذلك كانوا هم الأفضل، أفضل بكثير في نهاية الشوط الأول وعانينا،

وواصل: "ينظر الناس إلى سلسلة انتصاراتنا ويعتقدون أنها سهلة للغاية، لم أتوقع ذلك، أنا ممتن جدًا لهؤلاء اللاعبين لما يفعلونه، لكن الفوز في هذه المباريات 1-0 هو ما نحتاج إلى القيام به".

واستكمل: "كانت الدقائق الـ10-15 الأخيرة رائعة، لم نضغط، جاء العمل من خلال التمريرات والتحركات بالإيقاع الصحيح، في الشوط الأول عدلنا الضغط وفزنا بالكثير من الكرات، الشوط الثاني كنا أفضل، لم نصنع فرصًا أخرى ولكن الهدف كان كافيًا للفوز".

وأردف: "فرناندينيو كان يقود كل شيء في خط الوسط، نحن بحاجة إلى الجميع، الآن سنخوض مباراة بعد ثلاثة أيام وهناك سفر، سأضطر إلى التناوب، من المستحيل الحفاظ على هذا الإيقاع".