يرى أسطورة ليفربول جون بارنز أن مسألة التنافس بين محمد صلاح وساديو ماني في صفوف الفريق هو أمر صنعته وسائل الإعلام.

على مدار المواسم الثلاثة والنصف الماضية، شكّل ماني وصلاح واحدة من أكثر الشراكات الهجومية في تاريخ ليفربول، حيث سجلا أكثر من 200 هدف وساعدا في قيادة الفريق للفوز بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي.

ورغم ذلك، فإن طبيعة العلاقة بين صلاح وماني في ليفربول دائمًا ما تكون مادة دسمة لوسائل الإعلام، حيث يرى الأغلبية أن الأنانية هي التي تسود العلاقة بينهما.

ولكن بارنز لا يرى ذلك، حيث قال في تصريحات نشرتها شبكة " kickoff" الإنجليزية: "الأمر تحركه وسائل الإعلام، في رأيي لم تكن هناك، على الأقل في أي من الفرق التي لعبت معها، منافسة بين اللاعبين للتفوق على بعضهم البعض".

وأضاف: "يمكن أن تكون هناك منافسة لتكون هداف الدوري، ولكن المنافسة الحقيقية تتمثل في اتخاذ القرارات الصحيحة، وتمرير الكرة إلى الأشخاص المناسبين لتسجيل الأهداف، إذا كان عليك ذلك".

اقرأ أيضًا.. جون بارنز: محمد صلاح ليس اللاعب الوحيد الذي لا يستطيع ليفربول تحمل خسارة رحيله

وواصل: "كنت هدافًا لـ ليفربول في إحدى السنوات عندما لعبت في خط الهجوم مع إيان راش، لقد سجلت أهدافًا أكثر منه، لكنه كان دائمًا الهداف الأول، كان راش هو الهداف، كنت صانع الأهداف، صادف أنني سجلت أهدافًا أكثر منه ذات عام، لكن الأمر لم يكن منافسة بناءً على رغبتي في تسجيل أهداف أكثر منه".

وتابع: "لذا، فإن فكرتي بشأن وجود منافسة بين اللاعبين داخل الفريق ليست موجودة، لأنه في حال وجودها، فإن اللاعبين سيتخذون قرارات سيئة للفريق عندما يكونون قلقين بشأن تسجيل الأهداف أكثر من زملائهم".

واستكمل: "يمكننا أن نقول أن هناك منافسة بين إيان راش في ليفربول وجاري لينيكر في توتنهام، منافسة بين لاعبين من فرق مختلفة، لكن منافسة بين لاعبين في نفس الفريق لا وجود لها".

واختتم: "هذه الأمور مصنوعة بالكامل من قِبل وسائل الإعلام، وتخلق المشاكل فقط".