انهال الإسباني، تيتو جارسيا سانخوان، المدرب المساعد السابق لمنتخب مصر، خلال فترة المدرب المكسيكي خافيير أجيري، بالمديح على مُحترفنا المصري، محمد صلاح، جناح ليفربول، مُشيرًا إلى أنّ هداف الريدز يُمكن أنّ يُسيطر على عالم كرة القدم في السنوات القادمة.

جارسيا عمل مع صلاح عن قرب، خلال فترة تواجده في منتخب مصر، ويعرف قدرات "مو" جيدًا، ويرى صاحب الـ"46" عامًا أنّ صلاح يُمكن أن يكون نجم كرة القدم في العالم خلال السنوات القليلة القادمة، في ظل تراجع أداء كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس وليونيل ميسي مع برشلونة.

جارسيا تحدث مع "btolat.com"، عن رأيه في صلاح، إذ يرى أنّ مو في الوقت الراهن من بين أفضل ثلاثة لاعبين في العالم، وسيستمر في القمة حال البقاء في ليفربول أو قرر الرحيل لنادٍ آخر.

كما رفض جارسيا، ما يتداول في وسائل الإعلام التركية مؤخرًا، بأن تتم مُقارنة، مُهاجم الزمالك والمُعار لـ جالطة سراي، مصطفى محمد بـ صلاح.

محمد صلاح - تيتو جارسيا

وقال جارسيا في تصريحات خاصة لـ "btolat.com": "كريستيانو في الوقت الحالي، لاعب حاسم، ميسي بالتأكيد أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، ولكن في الوقت الحالي بالنسبة لي محمد صلاح الأفضل في هذا العالم جنبًا إلى جنب مع كيليان مبابي، هما الثنائي الأفضل في العالم في الوقت الحالي".

وبسؤاله "هل ترى مستقبل صلاح داخل أم خارج ليفربول؟"، أجاب: "رحيل صلاح أو بقاءه، أمر يرجع له بكل تأكيد، محمد صلاح فاز بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول، وبالتأكيد هو يريد المزيد، وأنا واثق أنّ ليفربول يمكنه الحصول على ألقاب أكثر، في رأيي ربما يفضل البقاء في آنفيلد".

وأضاف: "ولكن في بعض الأحيان، بعض اللاعبين يريدون خوض تحديات جديدة وتحقيق أهداف جديدة في مسيرتهم، ولاعبين مثل صلاح يريدون الحصول دائمًا على المزيد والمزيد من الألقاب، لقب دوري أبطال واحد فقط لا يكفي لاعب مثل محمد صلاح".

اقرأ أيضًا.. مالك كريستال بالاس السابق: ما يفعله محمد صلاح يسيء لسمعة كرة القدم!

وواصل: "صلاح ربما يرغب في خوض تحديات جديدة، ولا أحد يعرف ما يريده أو ما سيفعله، في رأيي أعتقد أنه يكون بحاجة دائمًا إلى أنّ يشعر بالسعادة، وهو في مستوى جيد في الوقت الحالي، ولكن إذا قرر الرحيل سيكون قرار يعود له، وربما يود البقاء لأن عائلته سعيدة أيضًا في ليفربول".

وأردف: "بالنسبة لي إذا رحل صلاح، آمل أنّ يأتي إسبانيا، بالتأكيد، حتى أتمكن من رؤيته في بلدي، برشلونة ربما يكون بحاجة إلى قائد جديد، لأنني أعتقد أنّ هذا الموسم سيكون الأخير لـ ميسي في برشلونة، هم بحاجة إلى قائد جديد في ناديهم، ومحمد صلاح يُمكن أنّ يكون قائدًا في نادٍ مثل برشلونة ويكون الأفضل هُناك".

وأشار: "إذا رحل إلى ريال مدريد، سيكون الأمر ذاته، الريال من بين الأندية الأكبر في العالم، وهم أيضًا سيحدث لهم بعض التغييرات".

تيتو جارسيا

وأتبع: "لأن هُناك لاعبين يتقدمون في العمر، مثل مودريتش، توني كروس، سيرجيو راموس، وريال مدريد بحاجة إلى إضافة لاعبين جدد، وهو بالتأكيد يُمكن أنّ يكون أيقونة في ريال مدريد، بالنسبة لي إذا كان القرار في يدي، لجعلته يأتي إلى إسبانيا، سأكون سعيدًا إذا رأيته هُنا حقًا، وليس صلاح فقط، بل رؤية أي لاعب مصري سعيد تجعلني سعيدًا".

وتطرق للحديث عن مصطفى محمد والذي يتألق مُنذ الانتقال إلى جالطة سراي، وما إذا كان يعرفه من قبل: "أعرف بالطبع مصطفى محمد، هو أحد اللاعبين الذين طالبت بضمه لمنتخب مصر، أتذكره، أتذكره جيدًا".

وأكمل: "لقد اخترناه من أجل التواجد مع الفريق الأول بعدما شاهدناه في المُنتخب الأولمبي، لقد قمنا باختياره لأنه مُهاجم كبير للغاية، هو من نوعيه المهاجمين الذي يريده أي فريق أو مدرب في العالم، جيد في الألعاب الرأسية والهوائية".

وأوضح: "مصطفى محمد قوي بدنيًا للغاية، يُمكنه اللعب في المساحات يحتفظ بالكرة بشكل جيد، لاعب جيد حقًا، أتذكر عندما اخترته لأننا أردنا تغيير بعض اللاعبين الذين كان يعتمد عليهم السيد هيكتور كوبر، قمنا باختيار مصطفى محمد وخمسة لاعبين شباب آخرين، محمد محمود، طاهر محمد طاهر، عمار حمدي، أحمد فتوح، ولاعب من الإسماعيلي لا أتذكر اسمه، اخترنا لاعبين صغار في السن ومصطفى محمد كان من بينهم، نحن كنا نعلم أنّ مصطفى سيكون مُهاجمًا رائعًا لأنه كان يفعل كل شيء بشكل جيد، ولديه المؤهلات ليكون لاعب مُذهل".

واسترسل: "الآن نراه مع جالطة سراي، وهو ظهر بشكل لا يُصدق، مصطفى محمد يُمكنه اللعب في الدوري الإنجليزي أو الدوري الإسباني، في رأيي سيكون مُناسبًا أكثر في الدوري الإنجليزي عن الإسباني بسبب طريقة اللعب، هُناك أندية تعتمد على المُهاجيمن داخل منطقة الجزاء ومصطفى قادر على لعب دور جيد معهم".

وشدد:" أرفض أنّ يتم مُقارنة مصطفى محمد بـ محمد صلاح، رأيت البعض يقولون سيكون مثل صلاح، مصطفى سيكون لاعبًا رائعًا هو لاعب لا يُصدق ومُهاجم جيد حقًا، ولكن لا يمُكن مُقارنة أحد بالملك، لا يمكن مقارنة أي لاعب بـ صلاح الذي في رأيي واحد من بين أفضل ثلاثة لاعبين في العالم".

وأتم تصريحاته قائلًا: "هُناك في كرة القدم، ميسي وكريستيانو وصلاح، ومو في رأيي في الوقت الحالي أفضل منهما، بالفعل ليو ميسي يظل ليو ميسي، كريستيانو مستواه بدأ ينخفض لأنه يقترب من نهاية مسيرته، ومحمد صلاح يُمكن أنّ يكون ملك كرة القدم في السنوات الأربع المُقبلة، ولا يُمكن مُقارنته بأحد، بالنسبة لي مصطفى محمد سيكون مُهاجمًا رائعًا، بل هو مُهاجم لا يُصدق في الحقيقة ولكن كما قلت لا يمكن مقارنة الملك مع أحد".

مصطفى محمد - محمد صلاح