كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن مفاجأة من العيار الثقيل بشأن كواليس رحيل كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الحالي عندما كان لاعبًا في موناكو.

مبابي صاحب الـ22 عامًا، كان قد انتقل إلى صفوف النادي الباريسي في 2017 قادمًا من موناكو، بعدما تألق رفقة نادي الإمارة، حيث قاده حينها للتتويج بلقب الدوري الفرنسي على حساب باريس سان جيرمان.

ليس سرًا أن مبابي رفض في 2017 فرصة الانتقال إلى ريال مدريد، رغم أن الهداف الشاب من مُناصري النادي الملكي، ولكن رغبة البقاء في فرنسا ورفض البُعد عن الوطن أجبرت ذو الـ17 عامًا حينها على البقاء في فرنسا، رغم توصل موناكو إلى اتفاق مع مسؤولي اللوس بلانكوس.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، نقلًا عن نظيرتها "ليكيب"، فإن مبابي رفض كذلك فرصة الانتقال إلى ليفربول عام 2017، عندما كان لاعبًا مع موناكو.

اقرأ أيضًا.. برشلونة يوضح حقيقة توصله لاتفاق للتعاقد مع مبابي

 جون هنري - مبابي

وقالت الصحيفة إن لقاء جمع بين مبابي وجون دبيلو هنري (أحد ملاك ليفربول) على متن طائرة خاصة، واستمر الاجتماع لمدة ساعتين.

وأوضحت الصحيفة أنه في الاجتماع حاول رجل الأعمال الأمريكي إقناع مبابي وعائلته بالانتقال إلى ليفربول، ولكن مبابي رفض العرض المُقدم له من الريدز ووقع لـ باريس سان جيرمان.

مبابي قضى حتى الآن أربع سنوات مع النادي الباريسي، ويبدو أن الفرنسي ينوي الرحيل عن حديقة الأمراء، حيث لدىّ كيليان عقدًا ينتهي بعد عام، وبالتحديد في 30 يونيو 2022.

مُبابي يُعد من الركائز داخل باريس سان جيرمان، شارك في 29 مباراة بمُختلف المسابقات هذا الموسم، وسجّل 21 هدفًا، وقدم 9 تمريرات حاسمة، ويتواجد على رادار أندية أوروبية أخرى، أبرزها برشلونة وريال مدريد.