كشف محمد عبد المطلب نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة، ورئيس بعثة المنتخب الوطني في تونس، كواليس إلغاء مباراة أوغندا في المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا 2021.

الاتحاد الإفريقي لكرة السلة قرر إلغاء مباراة مصر وأوغندا في المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا 2021 المقرر إقامتها في رواندا، بسبب وجود عدد كبير من إصابات فيروس كورونا بين صفوف اللاعبين طالع التفاصيل من هنا.

وقال عبد المطلب في تصريحات للمركز الإعلامي لاتحاد السلة: "اعترضنا خلال الاجتماع الفني الخاص بالتصفيات أمس على عدم وجود منتخب أوغندا في نفس الفندق الذي تقيم فيه باقي المنتخبات".

طالع أيضًا.. قائمة منتخب مصر استعدادًا لتصفيات أمم إفريقيا لكرة السلة.. ضم ثلاثي الأهلي

وتابع "اعتراضنا جاء بسبب خرق مسئولي المنتخب الأوغندي لقواعد الكبسولة، التي تلزم جميع المنتخبات بالتواجد في نفس الفندق، ولكن مسئولي الاتحاد الإفريقي أكدوا أنهم التزموا بالتعليمات والتحذيرات الطبية".

وحرص عبد المطلب على الاجتماع بلاعبي المنتخب المصري قبل انطلاق المران وتحدث معهم، قائلًا: "مباراتا الرأس الأخضر والمغرب في منتهى الصعوبة، علينا الفوز في المواجهتين واللعب بمنتهى القوة".

وأضاف "هدفنا هو الفوز بالثلاث مباريات وليس التأهل فقط، تركيزنا هو حصد النقاط كاملة من أجل التقدم في التصنيف الخاص بنا، وهو ما سيساعدنا في تصنيفنا في بطولة إفريقيا وتصفيات كأس العالم".

وواصل رئيس بعثة المنتخب في تونس: "توجهنا للملعب بعد قرار إلغاء المباراة من أجل خوض التدريب، والاستعداد لمواجهة الرأس الأخضر يوم السبت القادم".

واختتم محمد عبد المطلب تصريحاته بتمنيات الاتحاد المصري لكرة السلة لبعثة المنتخب الأوغندي من جهاز فني ولاعبين بالشفاء في أسرع وقت ممكن.

جدير بالذكر أن منتخب مصر لكرة السلة تأهل مباشرةً الى بطولة إفريقيا المقرر إقامتها في أغسطس المقبل في رواندا، حيث كان يحتاج إلى فوز واحد فقط من أجل تحقيق بطاقة التأهل للمسابقة.