كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن نادي ريال مدريد يدرس إبرام صفقة تبادلية مع بوروسيا دورتموند خلال الميركاتو الصيفي المقبل من أجل ضم مهاجمه المتألق، إيرلينج هالاند.

ويعد هالاند أحد أبرز الصفقات المطلوبة داخل ريال مدريد بحسب التقارير الإخبارية في الأسابيع الماضية، ولكن مبلغ الصفقة قد يكون عائقًا أمام إدارة النادي الإسباني بسبب الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها مع جائحة فيروس كورونا.

يعرف ريال مدريد أن صفقة هالاند لن تقل عن 100 مليون يورو، وبالتالي، هناك صعوبات كبيرة لإتمامها إلا في حالة وجود صفقة تبادلية مع بوروسيا دورتموند تضمن انتقال بعض اللاعبين إلى النادي الألماني إلى جانب مبلغ من المال.

اقرأ أيضًا.. هالاند يُعلق على اهتمام ريال مدريد بضمه من بوروسيا دورتموند

يوفيتش وماريانو

لكن هناك أيضًا مشاكل أخرى تخص عمولات الوكلاء في تلك الصفقة حيث يحصل والد هالاند على نسبة من انتقال نجله كوكيل بالإضافة إلى نسبة أخرى لوكيل إيطالي يعمل لحساب النرويجي الدولي.

وبالتالي، يريد ريال مدريد تقليل المبلغ المدفوع لنادي بوروسيا دورتموند بوضع الثنائي لوكا يوفيتش وماريانو دياز في صفقة تبادلية ينتقلان من خلالها إلى النادي الألماني حتى يستطيع الملكي دفع العمولات الخاصة بصفقة هالاند.

الجدير بالذكر أن راتب هالاند الحالي مع بوروسيا دورتموند يبلغ 8 ملايين يورو، وهو ما يراه ريال مدريد مقبولًا، حتى لو زاد عند توقيعه مع النادي الإسباني لن يتسبب في أزمة لك المشكلة تكمن في سعر الصفقة والعمولات.