قدم المرشح للانتخابات الرئاسية في نادي برشلونة، خوان لابورتا، وعدًا لجماهير العملاق الكتالوني بشأن مستقبل القائد، ليونيل ميسي، وزميله، عثمان ديمبلي، إذا تم انتخابه رسميًا.

وتٌقام انتخابات برشلونة الجديدة في شهر مارس المقبل، بعد تأجيلها بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، من شهر يناير الماضي.

اقرأ أيضًا.. رئيس برشلونة يكشف نتيجة التحقيق في تسريب عقد ميسي

ليونيل ميسي وعثمان ديمبلي

وتحدث لابورتا عن خططه للإبقاء على ميسي وديمبلي في تصريحات لشبكة قنوات "سكاي سبورتس"، وقال: "استمرار ليو لن يحدث إلا إذا قدمنا له مشروع رياضي قوي، لأنه لاعب يتحلى بعقلية الفوز ويريد التتويج بالبطولات".

وتابع: "سأفعل كل ما هو ممكن، هناك الملايين من الجماهير يرغبون في بقاءه، وسنحضر عرضًا قويًا ومهمًا له لإقناعه، لأن المال وحده لا يضمن البطولات".

وعن تسريب عقد ميسي وتقاضيه أكثر من 555 مليون يورو خلال 4 سنوات: "ميسي يُدر دخلًا لنادي برشلونة أكثر مما يتقاضى، نسبة تكلفة عقده من إجمالي المصروفات في الميزانية 8%، وهو يُدر دخلًا للنادي بنسبة 30% من إجمالي الإيرادات".

وواصل: "وبالتالي، وجود ميسي مربح لنادي برشلونة ولكن الشيء الأكثر أهمية، وهو أمر لا يقدر بثمن، عندما تسأل أي طفل من هو الأفضل في العالم سيقول ميسي على الفور".

وعن ديمبلي: "أنا أحد المعجبين كثيرًا بقدرات عثمان، أعتقد أنه استعاد جزءًا كبيرًا من أدائه في الفترة الماضية مع برشلونة، وهو من اللاعبين الذين سأحاول الحفاظ عليه أيضًا داخل الفريق لسنوات".