أكد بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، أهمية الفوز على المريخ وحصد أول ثلاث نقاط في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

الأهلي انتصر على المريخ السوداني بثلاثة أهداف دون رد، وذلك في الجولة الأول من المجموعة الأولى في المسابقة القارية.

وقال موسيماني خلال تصريحات في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "بداية جيدة إذا أردنا أن نتحدث عن الحفاظ على اللقب، 3 نقاط من 3 أهداف، سعداء بالنتيجة والأداء، الأهداف جاءت متأخرة ولكن هذه هي كرة القدم".

وأضاف: "سيطرنا فنيًا على اللقاء، المريخ كان يلعب بتكتل دفاعي من الصعب اختراقه، ولكن تعاملنا مع هذه النقطة، واستطعنا أن نحرز الأهداف".

وتابع: "يجب ألا ننسى أننا نفتقد 5 لاعبين أساسيين، ولذلك تأخرنا في التسجيل الشوط الأول، ولكن عدنا في الشوط الثاني، ومن الطبيعي أن تتغير بعض المراكز في الملعب بسبب الغيابات".

طالع | ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على المريخ

وأردف: "هناك بعض اللاعبين أعطيناهم فرصة مثل محمود وحيد، وأحمد رمضان بيكهام، وسعد سمير، والدفع بـ مروان حسن".

وأكمل: "سعيد بإحراز والتر بواليا هدفه الأول مع الأهلي، وأيضًا جونيور أجاي لعب المباراة كاملة لكي يملئ (البطارية)، لأنه كان بعيدًا الفترة الماضية، وكان عليه أن يلعب المباراة كاملة لشحن طاقته".

وأردف: "بعد تحقيق المركز الثالث بكأس العالم للأندية، وكثافة المواجهات التي خاضها اللاعبين، تحدثت معهم وطلبت منهم عدم الاستعجال، وأخبرتهم أنه لابد أن نفوز في أول 3 مباريات لنحسم التأهل مبكرًا".

وواصل: "تغيير بدر بانون ودخول سعد سمير بسبب ضغط المباريات في البطولات المختلفة، وسنحتاج كل اللاعبين في الفترة المقبلة، ولابد أيضًا أن أكون عادلًا مع الفريق بأكمله من حيث فرص المشاركة".

واستمر: "ياسر إبراهيم جاءت له فرصة وشارك، أنا أعطي كل اللاعبين الفرصة لأنني أحتاجهم جميعهم، نريد الحفاظ على مستوانا في الدوري ودوري الأبطال، لا يوجد فريق في مصر يعاني من كثافة مباريات مثلنا، لعبنا 3 مباريات كأس عالم، وأمامنا مبارتين سوبر مصري وإفريقي، كل المواجهات مهمة".

وتابع: "كل الأمور تسير كما أريد بنسبة 100%، ولن أتحدث عن ترتيب الدوري حتى نلعب المباريات المتأخرة، وترتيبنا في المسابقة المحلية سيتغير، وارد أننا لا نمتلك لاعبين جيدين على مستوى المهارات الفردية كما عهدنا من الأهلي، ولكنهم يكتبون تاريخًا لهم، ولا تقارنوا الأجيال ببعضها، ولكن قارنوا النتائج".