يتمتع سيرجيو كونسيساو، المدير الفني لفريق بورتو بذكريات جميلة عن فوزه على يوفنتوس كلاعب لاتسيو ويأمل في إزعاجهم مرة أخرى كمدرب للفريق البرتغالي، كما سلط الضوء على نجم البيانكونيري كريستيانو رونالدو.

ويحل يوفنتوس ضيفًا على بورتو غدًا الأربعاء في ذهاب دور الـ 16 لمنافسات دوري أبطال أوروبا.

كونسيساو ليس غريبًا على الدوري الإيطالي، حيث لعب مع لاتسيو وبارما وإنتر.

وقال لشبكة سكاي سبورت ايطاليا: "أتذكر لقبي الأول في تورينو ضد زين الدين زيدان ويوفنتوس أليساندرو ديل بييرو".

وأضاف: "لقد سجلت هدف الفوز للاتسيو للفوز 2-1، إيطاليا هي بلدي الثاني وكنت سعيدًا جدًا هناك، ربما كنت أقل سعادة على المستوى الرياضي في إنتر ميلان من الأندية الأخرى ، لكنها تظل ذكرى رائعة على أي حال".

سيواجه كونسيساو يوفنتوس كمدرب هذه المرة ويعتقد أنه يمكن أن يسبب مفاجأة، وأردف: "نحن لا نفعل ذلك بشكل جيد في الدوري لأننا نترك مساحة كبيرة للخصم، لكننا كنا أقوى بكثير من الناحية الدفاعية وعند الهجوم في دوري الأبطال".

اقرأ أيضًا.. كريستيانو رونالدو عن مواجهة بورتو: بداية مسيرتنا الطويلة لنهائي دوري الأبطال

وتابع كونسيساو: "أشعر أنه من المهم أن يكون لدينا هذا التوازن ولدينا بعض المباريات الجيدة، كل مباراة فريدة من نوعها وغدا سنواجه أحد أفضل الفرق في العالم، الذين لديهم لاعبين رائعين".

وأستطرد: "من المهم أن نكون أقوياء في الدفاع، وعندما تكون لدينا الكرة، نجد المساحات المناسبة لاستغلالها من أجل تسجيل الأهداف".

وأكد مدرب بورتو في تصريحات نشرتها صحيفة "أ بولا" البرتغالية: "بالطبع سيواجه يوفنتوس أيضًا صعوبات أمامنا، لأنهم سيواجهون بورتو بجيناته الخاصة وبحثه عن نتيجة إيجابية وهي الفوز".

وأكمل: "أتوقع وجود يوفنتوس قويًا، بالنظر لما كان عليه تاريخه لأننا نتحدث عن فريق قد يكون أكثر حضورًا في نهائيات دوري أبطال أوروبا، بقدر ما يعتقد البعض أنه ليس له نتائج إيجابية، فهو فريق ثابت للغاية وقوي للغاية، سنواجه فريق فاز 3-0  في برشلونة".

عندما سئل عما إذا كان قد أعد أي خطط خاصة لـ كريستيانو رونالدو، أوضح مدرب بورتو: "نحن لسنا في رياضة فردية، لكننا نعلم أنه في أي وقت في المباراة يمكن لكريستيانو أن يقرر مصيرها، لذا فهو يعتبر الأفضل".

وشدد: "يجب أن نكون فريقًا صلبًا ومتماسكًا على غرار ما فعلناه في دوري الأبطال، علينا أن ندرك المساحة التي يحبها كريستيانو، وكذلك موراتا أو أي مهاجم آخر، لكنه لاعب خرافي ينهي الهجمة بشكل لا مثيل له".

وأتم كونسيساو: "بالإضافة إلى ما تحدثنا عنه عن الجودة الفردية، من الناحية الجماعية، فإن الفريق يعرف ما يفعله عندما يمتلك الكرة، مع لاعبين بالكاد يخسرون المبارزات، لديهم لاعبين في الأجنحة ممتعين للغاية في التقدم بالكرة، بالإضافة لقوة خطي الهجوم والدفاع لديهم".