رفضت أندية مصر المقاصة والإسماعيلي والمصري وطلائع الجيش، خطاب اتحاد الكرة بشأن تحمل الأندية تكلفة المسحات الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وكان فرج عامر رئيس نادي سموحة قد كشف عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن اتحاد الكرة طلب في خطاب رسمي من الأندية سداد 3 ملايين جنيه قيمة المسحات من كل نادٍ، بدون أي اتفاق مسبق طالع التفاصيل من هنا.

وقال بكري سليم المدير التنفيذي لمصر المقاصة خلال تصريحات لبرنامج "جمهور التالتة" عبر قناة "أون تايم سبورت": "نرفض تمامًا دفع هذه الأموال لاتحاد الكرة، وموقفنا مثل سموحة والاتحاد السكندري، هل ندفع مستحقات اللاعبين أم ثمن المسحات؟!".

كما تحدث علاء وحيد المتحدث الرسمي باسم الإسماعيلي، قائلا: "نرفض قرار اتحاد الكرة، أنا استمعت لما قاله بكري سليم، على الأقل مصر المقاصة لديهم راعي لكن نحن (معانا ربنا ومعندناش فلوس)، وبالتأكيد نرفض هذا القرار".

وأكد محمد الخولي عضو مجلس إدارة المصري خلال برنامج "الماتش" عبر قناة "صدى البلد": "كان هناك اتفاق أن اتحاد الكرة هو من سيتحمل بالكامل الأعباء المالية بشأن المسحات، الأندية مُحملة بالكثير، ومن الصعب تطبيق هذا القرار، وإذا تم تطبيقه سنعقد جلسة مع اللجنة الثلاثية لتوضيح الأمر وسيتم حله، لأن الأندية كلها تعاني ماليًا".

وعلق أحمد المهدي مدير الكرة بطلائع الجيش علي الأمر عبر "أون تايم سبورت"، قائلاً: "عندما دعينا لمناقشة اللائحة لم يكن يوجد بها بند تحمل الأندية لتكاليف المسحات، وعندما أرسلت لنا اللائحة كان قبل بداية الدوري بـ24 ساعة، ولم يسعفنا الوقت لمراجعتها أو النظر ما إذا كان تم تعديل بعض البنود أم لا".