كشف أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المُكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، سبب تهنئة الأهلي رغم الخسارة أمام بايرن ميونخ في كأس العالم للأندية.

الأهلي تعرض للهزيمة أمام بايرن ميونخ بهدفين دون رد في دور نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، ولكن نجح المارد الأحمر في حصد البرونزية بعد الفوز على بالميراس بركلات الترجيح 3/2.

وأوضح مجاهد سبب تهنئة الأهلي في تصريحات للمؤتمر الصحفي الذي ينعقد حاليًا بمقر الجبلاية : "الـ33 رئيسًا للاتحاد الذين تواجدوا معي في قطر أثنوا على أداء الأهلي أمام بايرن ميونخ وقدموا لي الشكر على أداء الفريق".

وتابع: "أيضًا جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أثنى على أداء الأهلي".

وتطرق للحديث عن منتخب مصر قائلاً: "لدينا ملف الاحتفال بالمئوية وسيكون في مارس المقبل وسنعمل عليه، وسيليه ملف المنتخب الأول ومباراة كينيا، وأيضًا معسكر المنتخب الأولمبي، ثم بعد ذلك في شهر يونيو سيكون هناك محطة مهمة بمباراتي منتخب مصر في تصفيات المونديال، ثم استعدادات المنتخب الأولمبي للأولمبياد ثم الانتهاء بالجمعية العمومية لانتخاب مجلس جديد".

وأكمل: "سنبدأ فعاليات الاحتفال بالمئوية من شهر إبريل، ثم سيستكمل المجلس المقبل الملف، حتى يوم 3 ديسمبر، عندنا كتاب 100 كرة مصري وفيلم وثائقي وبعض المباريات (الاستعراضية) التي ستُقام وليست الرسمية بحضور نجوم عربية وعالمية وتكريم الرموز المصرية".

وأضاف: "الجهاز الفني لديه الحرية الكاملة في اختيار البرنامج الذي يراه مناسبًا، نتمنى أن نُحقق ميدالية في الأولمبياد، نتمنى مشاركة المحترف المصري محمد صلاح".

وأردف: "لدينا بعض المشاكل في استدعاء اللاعبين المحترفين بشكل عام، بسبب فترات الحجر التي يطلبها الفيفا والدول بسبب الكورونا، وهذه أيضًا مشكلة للمنتخب الأول".

وأكمل: "هناك اتصالات من الأن بسبب تنسيق هذا الأمر، ورئيس الاتحاد البرازيلي قال لي إن اتحاده أيضًا يُعاني في مسألة استقدام المحترفين للمعسكرات".

وعن لجنة الأنضباط ومنتخب الشباب قال: "لجنة الانضباط العلاقة معها مميزة للغاية، بالنسبة لعمل الجهاز الفني لمنتخب الشباب فكان قد انتهى، اعتبارًا من 20 ديسمبر تم إنهاء عملهم، وبسبب وجود لجنة تقصى حقائق وتحقيق من لجنة الانضباط كان هناك (تجميد) للمستحقات فقط، وفور انتهاء لجنة الانضباط من التحقيق وإعلان القرارات سيتم صرف المستحقات".