تدعي صحيفة "آس" الإسبانية أن نادي ريال مدريد يمتلك الأفضلية في ضم مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بوروسيا دورتموند، إيرلينج هالاند، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وترى الصحيفة أن ريال مدريد يجد صعوبة كبيرة في ضم، كيليان مبابي، من باريس سان جيرمان، مع أنباء اقتراب الفرنسي من تجديد عقده في الأسابيع القليلة المقبلة.

في ريال مدريد، يرغب المسئولون في تدعيم الفريق ببعض اللاعبين المميزين دون دفع الكثير من الأموال نظرًا للأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الجميع بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

اقرأ أيضًا.. سولشاير يعلق على إمكانية انتقال هالاند إلى مانشستر يونايتد

كيليان مبابي

ووضع ريال مدريد اسمين لتدعيم الخط الهجومي وهما كيليان مبابي وإيرلينج هالاند لتدعيم الفريق، ولكن الأول من الصعب ضمه نظرًا لطلب باريس سان جيرمان الحصول على 150 مليون يورو، ربما يكون هو نفس المبلغ لضم النرويجي ولكن الفارق يكمن هنا في الراتب السنوي.

يحصل مبابي على 37 مليون يورو سنويًا بينما هالاند يحصل على 12 مليون يورو فقط، وهذا ما يستطيع ريال مدريد تحمله في الوقت الحالي بالإضافة إلى أرقام النرويجي التي أقنعت مسئولي النادي الإسباني.

وبحسب الصحيفة، هناك وعد من طرف بوروسيا دورتموند لمهاجمه بتسهيل انتقاله في الميركاتو الصيفي المقبل ونفي وجود أي بند لشرط جزائي لرحيل هالاند في 2022 بمقابل 75 مليون يورو.

ويعتمد ريال مدريد على 3 جوانب من أجل ضم هالاند في الصيف ويرى مسئولوه أنهم المفضلين لحسم الصفقة وهي رغبة اللاعب في الانتقال إلى الملكي مع وجود مواطنه، مارتن أوديجارد، ورغبة وكيله مينو رايولا في العمل من جديد مع ريال مدريد وعلاقة الصداقة القوية بين فلورنتينو بيريز والمدير الرياضي في بوروسيا دورتموند، هانز يواخيم فاتسكه.