تحدث كيفين جونسون المدرب العام لفريق الكرة بالأهلي، عن مشاركة النادي ببطولة كأس العالم للأندية ومواجهة بايرن ميونخ في نصف النهائي.

وحقق الأهلي الميدالية البرونزية في مونديال الأندية على حساب بالميراس البرازيلي.

وقال كيفين جونسون في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "اللحظات الصعبة كانت قبل كأس العالم للأندية، كان هناك مباراتان قبل البطولة، تعادلنا في واحدة وكان كل اللاعبين يفكرون في المونديال".

وأكمل: "وجود قائد جيد مثل موسيماني استطاع أن يعيدهم إلى الطريق، وأكد أن اللاعبين جاهزين للاشتراك في كأس العالم للأندية، ونصحهم بشأن كيفية الحماية من كورونا، وكنا قبل البطولة ندعو أن لا يكون يصاب أحد من اللاعبين بكورونا".

واستطرد: "المباراة الأولى أمام الدحيل كان اللقاء الأهم بالنسبة لنا، والطريقة التي أعدها موسيماني لهذه المباراة بدأت قبل أن نذهب إلى الدوحة، وطاقم التدريب وكل من في الفريق يعرف أن الأهم تخطى لقاء الدحيل، وبمجرد فوزنا عليهم بدأنا الاستعداد ذهنيًا لمواجهة بايرن ميونخ".

طالع | الأهلي: لم نعاقب كهربا والشحات.. ونتمنى مواجهة الزمالك في نهائي إفريقيا

وأردف: "اللاعبون أدوا أفضل ما لديهم في بعض لحظات مباراة بايرن ميونخ، وأعتقد أن الأهلي أثبت أنه يستطيع أن يؤدي بشكل جيد جدًا وعلى أعلى مستوى".

وأضاف مدرب الأهلي: "كل من شاهد المباراة يستطيع القول أن الأهلي قدم أدء طيب، ولم نكن محظوظين في الهدفين خلال مباراة بايرن ميونخ، وعكس ذلك كنا راضين بما قدمناه، والفريق سار على الخطة التي وضعها موسيماني وأعتقد أن الفريق لعب واحدة من أفضل مبارياته، وكنا شجعان بالقدر الكافي".

وأضاف: "عندما تنظر إلى محمد هاني تجده أدى بشكل رائع وجعل كومان غير مرتاح، وإذا نظرنا إلى حمدي فتحي ومعلول، الأخير لم يستكمل المباراة لكن ظهر بشكل طيب، وأيمن أشرف ايضًا وبدر بانون لعبا بامتياز".

وأوضح: "عندما ترى النتيجة 2-0 أمام البايرن، أعتقد في الواقع فازوا على فرق أخرى مثل برشلونة بـ8 أهداف ولكن استطعنا الحفاظ على تماسكنا وفعلنا أفضل ما في وسعنا، ولا أفهم ما يقولون عن افتقادنا للجرأة".