أكد وائل جمعة، نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، أن مشاركة الأحمر في نسخة كأس العالم للأندية عام 2006، كانت الأفضل، مشددًا على أن الفريق وقتها كانت متكاملا وقويا في كل المراكز.

توج الأهلي بالميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم للأندية، بعد فوزه على بالميراس البرازيلي، بركلات الترجيح، في مباراة تحديد المركز الثالث بمونديال الأندية، التي أقيمت في قطر خلال الفترة من 4 حتى 11 فبراير الجاري.

أضاف وائل جمعة خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "الأهلي": "النسخة الأفضل للأهلي في كأس العالم للأندية كانت بطولة 2006، الأحمر لم يرتكب أي خطأ وكان فريق قوي ومتكامل في كل المراكز، وقدمنا مباراة قوية جدًا أمام إنترناسيونال البرازيلي".

تابع: "الفريق الحالي مميز جدًا، ولكن ما زلت أقول الأهلي يبني فريقه، ويحتاج مراكز يقويها في الفريق مثل رأس الحربة".

وواصل: "الأهلي يقدم عملا مميزا على مستوى خط الدفاع ووسط الملعب، ويحتاج اللاعب الذي من نصف فرصة يسجل هدفا، كان معنا فلافيو ومتعب، ما زلت أقول إن الفريق يحتاج إلى مهاجم".

وبسؤاله عن رأيه في بدر بانون مدافع الأهلي، رد قائلًا: "بانون من أكبر المكاسب لنا في البطولة، لاعب لديه شخصية ومميز جدًا وهادئ في الملعب، ولا ينفعل ولا يتوتر ويوجه من بجانبه في الملعب بشكل جيد وكل هذه صفات قيادية نحتاجها".

استكمل: "بدر بانون وأيمن واشرف ومحمد الشناوي قدموا بطولة كبيرة جدًا على المستوى الفردي، الكل ظهر بمستوى جيد في البطولة، ولكن هذا الثلاثي كانوا متميزين أكثر".

وعن الأنباء التي ترددت بشأن تهرب علي معلول من المباريات في مونديال الأندية، قال: "هذا كلام غير منطقي وغير سليم، معلول شخصية تليق بالأهلي، هو قائد بدون شارة ومستواه معروف للكل بجابب شخصيته وأدائه".

أردف: "معلول لاعب خبرة وكبير ويستطيع التعامل مع هذه النقطة، ويجب أن لا يسمع لأحد باستثناء جماهير الأهلي لأنهم يحبوه، وأتمنى أن يستمر مع القلعة الحمراء".

اقرأ ايضًا.. خاص | الأهلي يبدأ التجهيز لتمديد عقد علي معلول عامين

أوضح: "محمد الشناوي موفق دائمًا وقائد ويستحق قيادة الأهلي في الفترة الحالية، وهو من المخلصين جدًا للأهلي، لديه خبرة وهدوء وشخصية بجانب أدائه في الملعب، واللاعبين يحبوه".

اختتم: "من أهم الصفات في المجموعة الحالية للأهلي أنهم يحبون بعض، كلهم يريدون تحقيق شيء لأنفسهم وللنادي، والشناوي هو القائد المناسب في الفترة الحالية".