أشاد المدرب الألماني، توماس توخيل المدير الفني لنادي تشيلسي، باللاعبين الشباب الذين يلعبون مع البلوز وتم تصعيدهم للفريق الأول، بعد تألقه مع النادي اللندني.

تشيلسي يملك العديد من اللاعبين الشباب، يعتمد عليهم في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، مثل كريستنسن، كورت زوما، بيلي جيلمور، كالوم هدسون، تامي إبراهام، رييس جيمس ولاعبين آخرين.

وقال توخيل في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لناديه: "أنا دائمًا أجعل باب مكتبي مفتوحًا لمدربين الأكاديميات".

وأضاف: "أنا أحب مشاهدة التدريبات والمباريات الداخلية لفرق الاكاديمية، رغم أن هذا للأسف غير ممكن في الوقت الحالي لأننا في الفقاعة ولدينا مناطق مختلفة".

وواصل: "في رأيي أنّ هذا هو دائمًا العمود الفقري لأي ناد، وكلما زاد عدد اللاعبين الذين يمكنهم الوصول إلى الفريق الأول، كان ذلك أفضل للنادي، لأنه شيء يحبه المشجعون وهؤلاء الأولاد عادةً ما يهتمون تمامًا بتشيلسي لأنهم يكونون في النادي مُنذ سنوات".

اقرأ أيضًا..  توخيل: الإساءة عبر وسائل التواصل؟ أقضى أيامًا دون استخدام الهاتف!

وأردف: "من ناحية أخرى، اختاروا أيضًا الطريقة الأكثر صعوبة، الوصول إلى تشيلسي أو الوصول إلى باريس، يُعد أحد أصعب التحديات التي يمكن أنّ تواجهها، في بعض الأحيان لا يكون الطريق مستقيماً فحسب، بل يكون أحيانًا مليئًا بالمطبات، وأحيانًا تذهب على سبيل الإعارة، لكني أحب أنهم يقبلون التحدي للوصول إلى هنا".

وأتبع: "أنا أشعر أنّ الأولاد هُنا يريدون أنّ يكونوا لاعبين في تشيلسي، ليس فقط لاعبين في الدوري الإنجليزي، إنهم يريدون أنّ يكونوا في نادٍ مثل تشيلسي، هذه هي الروح التي نريد أن نشعر بها، عندما نشعر بالروح، جنبًا إلى جنب بالطبع مع الموهبة فإننا ندفعهم".

وأكمل: "أنّ يكون لديك رائع على سبيل المثال مثل بيلي جيلمور أمر ضروري للغاية، نحن بحاجة إلى نوع من هذا الجودة، فالمجموعة قوية".

وأتم تصريحاته: "يجب أنّ نتطور ثم نثبت أننا مجموعة قوية ولكن اليوم أشعر بجو جيد، وظيفتي هي التركيز على ذلك، يُمكن أنّ يظلوا قادرين على المنافسة مع بعضهم البعض ولكن علينا أنّ نكون قريبين وأن نفهم أنّ هذا جهد جماعي".