يُعد الإسباني مانو فاييخو، مُهاجم وجناح فريق فالنسيا، من أبرز لاعبي الخفافيش هذا الموسم في مسابقة الليجا.

فاييخو الذي انضم إلى فالنسيا في صيف 2019 قادمًا من قادش، لاعب يرغب أي مدرب في ضمه، نظرًا لقدرته على اللعب في مركز رأس الحربة والجناح الأيمن والجناح الأيسر.

مانو صاحب الـ23 عامًا، يُعد أحد الركائز الأساسية مع فريق الخفافيش الذي يمر بمستوى مُتذبذب هذا الموسم، إذ يقبع فالنسيا في المركز الرابع عشر في سلم ترتيب الدوري الإسباني.

ويستعد فالنسيا لخوض مباراة من العيار الثقيل ضد ريال مدريد، غدًا الأحد، على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، ضمن لقاءات الجولة الثالثة والعشرين من الليجا، في تمام الساعة الخامسة والربع مساءً بتوقيت القاهرة.

اقرأ أيضًا.. بنزيما يفكر في الرحيل عن ريال مدريد نهاية الموسم

"btolat.com" ذهب لـ فاييخو للحديث معه عن هذه المباراة ومدى أهميتها، لنادٍ مثل فالنسيا، الذي يستطيع دائمًا تحقيق الفوز على ريال مدريد، حتى لو كان النادي في أسوأ أحواله، وهو أمر شاهدناه هذا الموسم، حين كان فريق الخفافيش قادم من سلسلة نتائج سيئة، ثم جاءت مواجهة الملكي لينتصر عليه في "ميستايا" بنتيجة 4-1.

وبسؤاله "دائمًا ما يتنافس فالنسيا بشكل جيد ضد ريال مدريد في المباريات، خاصًة في ميستايا، لكن الفريق لم يفز مُنذ فترة طويلة ضد مدريد في ملعبه، هل تعتقد أنّه من الممكن تحقيق ذلك يوم الأحد؟"، قال فاييخو لـ"btolat.com": "اللعب في ملعب ريال مدريد دائمًا ما يكون صعبًا للغاية، ولكن نحن لدينا فرصة بكل تأكيد".

وأضاف: "لقد حققنا فوزًا على ميستايا وتعادلنا خارج أرضنا، الفريق يؤدي بشكل جيد وأعتقد أنه إذا قمنا بعمل جيد كما فعلنا في مباراة الذهاب، يُمكننا تحقيق الفوز".

وواصل: "النقاط الثلاث الخاصة بهذه المباراة ستكون مُهمة للغاية لرفع الروح المعنوية للفريق، نحن نتطلع للمباراة حقًا وسنذهب إلى مدريد من أجل تحقيق الفوز كما نفعل في أي ملعب آخر".

وردًا على "ريال مدريد ليس في أفضل حالاته في الوقت الحالي، خاصًة في الدفاع، هل يُمكن لـ فالنسيا الاستفادة من ذلك؟"، أجاب: "نحن نعلم أنّ المُنافس لديه إصابات، ولكنهم أحد أفضل الفرق في أوروبا".

وتابع: "لديهم تشكيلة رائعة للغاية، أولئك الذين يلعبون سيفعلون ذلك بالتأكيد على مستوى عالٍ للغاية، لكننا سنحاول أن نفعل ما كنا نفعله".

وأردف: "لدينا أسلحتنا وسنُعطي كل شيء كفريق واحد، سنسعي لتحقيق النصر، يجب علينا أنّ نلعب مباراة كاملة من البداية إلى النهاية، ستتاح لنا فرص بالتأكيد ويجب علينا الاستفادة منها، بالإضافة إلى ذلك يتعين علينا أنّ نكون أقوياء دفاعيًا عندما يواجه نادٍ مثل ريال مدريد، لأن أي خطأ سيكلفك الكثير".

مانو فاييخو

وبالحديث عن مباراة الدور الأول والتي انتصر فيها فالنسيا على ريال مدريد بنتيجة 4-1، وما إذا كان يُمكن أنّ يكرر فريقه النتيجة ذاتها، أم أنّ ريال مدريد سيلعب من أجل الانتقام، أوضح: "أتخيل أنهم سيرغبون في الانتقام منا، لأنه لو كان الأمر بالعكس، سنكون كذلك".

وأكمل: "ولكن هذه هي كرة القدم، كل مباراة مختلفة وسنحاول أنّ نفعل الشيء نفسه لتحقيق ذلك كما فعلنا في مباراة الدور الأول، سنحاول تحقيق نتيجة جيدة تصب في صالحنا".

وأتم تصريحاته قائلًا: "الفوز خارج أرضنا على ريال مدريد سيكون مفيدًا من الناحية العاطفية، وضد منافس الغد سيكون مفيدًا جدًا، نتطلع إلى الفوز خارج ميستايا، ونسافر ونحن نرغب في إنجاز المهمة خارج أرضنا، سنذهب إلى هُناك بأسلحتنا، أقوياء كفريق لتحقيق النصر".