قدم يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول وعدًا قاطعًا لجماهير النادي الإنجليزي فيما يتعلق بالفترة المتبقية من الموسم الحالي.

ويواجه ليفربول اليوم خصمه ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي، قبل ملاقاة لايبزيج في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء القادم.

ويحتل ليفربول في الوقت الحالي المركز الرابع في جدول البريميرليج.

وتحدث كلوب عن إمكانية عودة الثقة والإيمان داخل صفوف فريقه، حيث قال في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "علينا لعب كرة القدم، لقد شاهدت مرة أخرى مباراتنا أمام مانشستر سيتي، نحن نتحدث عنها كما لو أن اللاعبين لم يكن لديهم ثقة مطلقًا أو أي شيء آخر".

وأضاف: "على العكس، كانت هناك مستويات مختلفة من الثقة التي تحصل عليها مع النتائج المتتالية، لذا فإن فوزك في مباراة واحدة يمنحك القليل من الثقة، ولكن إذا لم كنت تعرف بالضبط سبب فوزك، فإن المباراة التالية ستعلمك بشكل مختلف".

وواصل: "منذ خمسة أو ستة أيام فقط كنا واثقين وهادئين جدًا ثم خسرنا المباراة (4-1 لمانشستر سيتي)، لكن كرة القدم التي لعبناها كانت جيدة حقًا، لا يمكنك لعب بهذا الشكل بدون أن تكون واثقًا، لذلك ليس لدينا أي مشكلة في ذلك حيث أتحدث الآن وكل يوم عن أن نكون أكثر ثقة".

وأردف: "الأولاد يعرفون من هم، يعرفون كم هم جيدون، هذا واضح، ولكن لكي تشعر بذلك بنسبة 100%، عليك أن تؤدي على أرض الملعب، وهذا ما نفعله، في التدريبات وفي المباريات".

وتطرق كلوب للحديث عن تغيير ملعب مباراة الذهاب بين ليفربول ولايبزيج بسبب قيود فيروس كورونا (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وعندما سُئل عما إذا كان سيؤثر على اللاعبين أو لديه مخاوف بشأن ذلك، أجاب كلوب: "لا، ليس بالفعل، إنه مرة أخرى شيء لا يمكننا تغييره وليس لدينا أي تأثير على ذلك على الإطلاق، نحن فقط ننتظر اللحظة التي يخبرنا فيها أحدهم أين يجب أن نلعب".

وأوضح: "أعتقد أن الرحلة إلى المجر أطول من ألمانيا، ربما يكون هناك فارق ساعة، لا أعرف بالضبط، لنكون صادقين، هذا هو الفرق ولكن ليس الاختلاف الرئيسي، لايبزيج يجب أن يسافر إلى هناك أيضًا، أين سنلعب المباراة الثانية؟ لا أعرف بعد، الأمر يعتمد على بعض القرارات، نحن مرة أخرى لا نشارك فيها".

وأكد: "سيكون الأمر أجمل بكثير إذا سُمح لنا باللعب في لايبزيج، وخصوصًا السماح لنا باللعب في الأنفيلد، لكنها ليست قرارات في أيدينا، لذلك لم أفكر في الأمر حقًا، لقد قبلنا القرار وسنستعد للمباراة بعد مواجهة ليستر".

كما علّق كلوب على سبب التقارب بين الأندية من حيث عدد النقاط في المراكز الأولى، حيث قال: "قلنا منذ البداية أن تلك الفترات ستكون الأكثر كثافة على الإطلاق، حاولنا اتخاذ بعض القرارات، من الواضح أنها لم تُنفذ، هذا لأسباب مختلفة، بالنسبة لنا على وجه الخصوص كانت هناك الإصابات، في اللحظة الخطأ، خاصة أنه ما زال هناك الكثير من المباريات، هذا لا يساعدنا".

وتابع: "يضطر بعض اللاعبين إلى اللعب كثيرًا والتعرض للإصابة أيضًا، وكل هذه الأشياء، لا أعرف بالضبط مشاكل الفرق الأخرى لكنه موسم خاص حقًا، إنه موسم كامل بدون جمهور، بالنسبة لنا إنه فقط الموسم الذي نحن فيه، كنت أعرف قبل أن نبدأ أنه سيكون صعبًا حقًا، أنا متأكد من أن الجميع يعرف ذلك".

واستطرد: "الإصابات مرتفعة حقًا وكل هذه الأنواع من الأشياء كانت واضحة دائمًا، لتكون ناجحًا حقًا خلال عام عليك أن تكون محظوظًا أيضًا، إذا لم تكن محظوظًا، فستواجه مشكلة وعندما تواجه مشكلة، يجب عليك حلها، لكنه لن يكون الموسم المثالي بعد الآن على الأرجح".

واختتم: "بالنسبة لنا لا يزال لدينا 15 مباراة يتعين علينا المضي قدمًا فيها، لذلك هناك الكثير من النقاط وسنسعى لتحقيقها، لا يتعلق الأمر بمكان وجود الآخرين أو أين سينتهي بهم المطاف وينتهي بهم الأمر، إنه يتعلق بنا فقط، نحن نبذل قصارى جهدنا على الإطلاق لتحقيق أفضل موسم من الآن فصاعدًا، هذه هي وظيفتنا".