تحدث بدر بانون لاعب الأهلي عن مشاركة الفريق في بطولة كأس العالم للأندية ومواجهة بايرن ميونخ في دور قبل النهائي من المسابقة العالمية.

وتمكن الأهلي من تحقيق الميدالية البرونزية بعد احتلال المركز الثالث بمونديال الأندية على حساب بالميراس البرازيلي.

وقال بدر بانون في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الأهلي": "شرف لأي لاعب أن يتواجد في كأس العالم للأندية، وشيء إيجابي في تاريخي بعد اعتزالي الكرة أنني حصلت على برونزية كأس العالم، وهذا فخر لي".

وأكمل: "بطولة كأس العالم للأندية تضم الأبطال، واجهنا الفائز بالدوري القطري ثم بطل أوروبا، وبطل أمريكا الجنوبية، وحصلنا على خبرات كبيرة من مباراة بايرن ميونخ وسنبني عليها، والأخير أرهقنا كثيرا".

وتابع: "اكتسبنا خبرات وإيجابيات من هذه البطولة، مثل أن ليفاندوفسكي كان يحاول أن يسحبني لكي يفتح مساحة لجانبري وهذه الأمور استفدنا منها".

واسترسل: "كنا نتمنى ألا نقع في طريق البايرن، لو كنا واجهنا بالميراس كنا بنسبة كبيرة سنصل للنهائي، لكن القرعة لم تنصفنا".

طالع | حسين الشحات: محمد الشناوي كان يحفزنا دائمًا.. والأهلي سيبدأ التجهيز للعاشرة

وأردف: "أنا أخطأت في الهدف الثاني للبايرن، أتحمل جزء منه، الكرة كانت مع ساني وكان قريبًا من الخط وياسر إبراهيم كان قريبًا مني، ولو كان هناك لاعب آخر غير ساني ستصل الكرة على الزاوية القريبة، وعندما رأيت الكرة مع ساني فكرت أن ليفاندوفسكي سيقترب من الزاوية القريبة".

واستطرد: "هذا لم يحدث بعدما قطعت على القريبة فخلقت مساحة لـ ليفاندوفسكي، لم نكن نقف بشكل جيد، انا أخطأت أنني لم أظل مع اللاعب، ولكن كقاعدة كرة قدم أنا فعلت الصح وقطعت على القريبة".

وأضاف: "الخطأ أمام الأندية الكبيرة يكلفنا الثمن، ونحن عندما دخل مرمانا الهدف الثاني حزنا عليه أكثر من خسارة المباراة، كنا نرغب في الخروج بخسارة هدف وهذه نتيجة إيجابية، وتحدثت مع الشناوي بعد اللقاء أنني لم أحزن من الهزيمة ولكن حزين من الهدف الثاني، ولكن الحمد لله ربنا عوضنا بمباراة بالميراس".

طالع.. محمد هاني عن تألقه أمام بايرن ميونخ: درست ألفونسو ديفيز جيدًا

وأوضح: "أنا لا أخشى أي لاعب، ولا أخاف من مباراة، أخاف فقط عندما لا نؤدي بشكل جيد كفريق، نحن شاهدنا البايرن وهم كانوا يواجهون هيرتا برلين ورأينا طريقة لعبهم، هم يفضلون إيجاد مساحات لزملائهم".

واختتم: "ركزت على أداء ليفانوفيسكي ومولر، الأخير لاعب جيد، وعندما غاب عن المباراة النهائية لم يظهر البايرن بشكل جيد، وألفونسو ديفيز لاعب رائع ولكن محمد هاني أدى مباراة وبطولة كبيرة جدًا".