أعرب المدرب الإسباني، ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي آرسنال، عن خيبة أمله، بسبب الإصابات التي يتعرض لها الدولي الغاني، توماس بارتي، لاعب وسط الجانرز، وذلك خلال حديثه لوسائل الإعلام قبل مباراة ليدز يونايتد في البريميرليج.

آرسنال يستقبل ليدز يونايتد، مساء بعد غد الأحد، على ملعب "الإمارات"، ضمن لقاءات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

بارتي مُنذ الانضمام إلى آرسنال، قادمًا من أتلتيكو مدريد في الصيف الماضي، بالكاد شارك في مباراتين مُتتالتين، حيث دائمًا ما كان يعود من الإصابة ثم يشارك ويُصاب مرة أخرى، وهو ما حدث في مباراة أستون فيلا الماضية، والتي هزم فيها الجانرز بهدف نظيف.

وقال أرتيتا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لا يوجد أي تحديث حول المصابين، وسنعرف المزيد في اليومين المُقبلين عن الإصابات التي لدينا وكيفية تطور الأمور ومن سيكون مُتاحًا لمباراة الأحد".

وحول المدة التي سيغيب عنها بارتي عن الملاعب: "إنه أمر صعب، لقد شعر بشيء خلال المباراة ولم نعتقد أنه كان سيئًا للغاية ولكن بعد الفحص بدا الأمر أسوأ قليلاً، لن يكون متاحًا للعب ضد ليدز وسنرى كيف ستتطور في اليومين المقبلين إنها مشكلة عضلية".

وأضاف: "بارتي كان مُحطمًا، ونحن دمُرنا جميعًا لأننا نعرف أهمية توماس، لم نشاهده حتى في ثلاث مُباريات متتالية مُنذ تعاقدنا معه، لقد لعب لمدة 90 دقيقة مرة واحدة فقط عندما عاد من الإصابة هذا الموسم".

اقرأ أيضًا.. أرتيتا: أتلقى تهديدات عندما يخسر آرسنال.. وأصبح أفضل مدرب عند الفوز

وواصل: "إصابته ضربة كبيرة لنا، إنه غير محظوظ للغاية، وهو مُحبط للغاية، لأنه لاعب تنافسي ويريد أنّ يشعر بأهميته وأنّ يكون مهمًا للفريق، وفي الوقت الحالي الإصابات تحرمه من ذلك".

وعن استعدادات فريقه لمباراة ليدز يونايتد: "لقد كان لدينا أسبوع للاستعداد، ولكننا لم نتمكن من العمل في بعض الأيام بسبب الثلوج والظروف على أرض الملعب، لكننا راجعنا الكثير من الأشياء التي قمنا بها في الأسابيع الأخيرة، الأمر الآن متروك لنا لفعل ما يتيعن علينا القيام به بشكل أفضل".

وعن كيران تيرني والإصابة التي يُعاني منها: "علينا أنّ نرى كيف تتفاعل ركبته، أعتقد أنه قريب من العودة، إنه إيجابي للغاية في الوقت الحالي، وفي حالة معنوية جيدة للغاية".

وأردف: "نحن مؤخرًا اعتدنا على فقد الكثير من اللاعبين، لا أتذكر أننا لعبنا بنفس التشكيلة الأساسية مرتين أو ثلاث مرات، ولا يمكنني حتى التفكير في الأمر، يبذل اللاعبون جهودًا كبير، حتى الأشخاص المصابون يرغبون في العودة للعب، واللاعبين على أرض الملعب يبذلون قصارى جهدهم بجعل الأمر صعبًا على من يريدون اللعب".

واسترسل: "لا نعرف تمامًا متى سيعود كيران تيرني، لا يزال يشعر ببعض الآلام، ولكنه الآن في وضع أفضل أيضًا، في الأيام القليلة الماضية كان يشعر بتحسن، إنه يتدرب وإيجابي، وعلى استعداد للعودة مبكرًا ومساعدة الفريق ونأمل أنّ نتمكن من الاعتماد عليه قريبًا".

واختتم تصريحاته بالحديث عن نيكولاس بيبي وأداءه مؤخرًا: "يمكنه الحفاظ على هذا المستوى الآن لأشهر وليس أسابيع، أعتقد أنه قام بعمل أفضل بكثير، حتى في عقليته في التدريبات والمباريات، أنا أحببت ما قدمه مؤخرًا حقًا، كان أفضل، ولا يزال لديه مجال كبير للتحسين والنمو وهو على استعداد للقيام بذلك لذا أتوقع أنّ ينتقل إلى المستوى التالي قريبًا جدًا".