أكد أحمد ناجي، مدرب حراس مرمى سموحة، أن أحمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، متميز مع فريقه سواء في كأس العالم للأندية أو بطولة دوري أبطال إفريقيا ومن قبلهما مع منتخب مصر في البطولة الإفريقية.

وفاز الأهلي على نظيره بالميراس البرازيلي، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الخميس، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بمونديال الأندية 2021، بركلات الترجيح، بنتيجة 3 – 2، ليتوج بالميدالية البرونزية.

أقرأ ايضًا.. شادي محمد: تتويج الأهلي بالبرونزية طبيعي.. ومروان محسن ليس أقوى من مؤمن زكريا!

أضاف أحمد ناجي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "مساء أون تايم" المُذاع عبر قناة "أون تايم سبورت": "الشناوي من قبل كأس العالم والبطولة الإفريقية ثم دوري الأبطال دائما متميز، هو أهم لاعب محترف في الكرة المصرية، يهتم بنفسه وبعمله وأنا أتابعه دائمًا، وأعلم أنه يركز في عمله والنتيجة واضحة للجميع".

تابع: "محمد الشناوي جاء من نادي الحامول وعمره 13 عاما، واشتغلنا معه منذ صغره، ثم رحل إلى بتروجيت وحتى عندما كان يدخل مرماه 40 هدفا في الموسم كنت أضمه للمنتخب".

وواصل:" عندما رحل إلى بتروجيت كان رحيل نهائي وليس إعارة، وكان ذلك بسبب تواجد حراس أكثر خبرة والقائمة لم تسمح بتواجده، وعندما تألق عاد للأهلي من جديد".

استكمل: "الشناوي لديه طموح كبير، وكان قد اتخذ قرار في نفسه أنه سيعود للأهلي مرة أخرى، أنا أعتبره المحترف الأول في الكرة المصرية، كما أن أخطاء محمد الشناوي قليلة وهو أهم حارس في مصر".

وبسؤاله ما الفارق بين عصام الحضري والشناوي؟ رد قائلاً: "الحضري معجزة حطم كل الأرقام وظل يكافح حتى لعب كأس العالم في سن 45 عاما، الشناوي يحتاج لوقت من أجل أن يصل لأرقام الحضري، لأن الأخير حقق أرقاما لم يفعلها الكثير في العالم، والشناوي ما زال أمامه الفرصة".

اختتم:" حراس المرمى لا يتم تسويقهم بشكل جيد في الخارج وهذا يقلل فرص احترافهم".

استهل الأهلي مشواره في مونديال الأندية بالفوز على الدحيل القطري بهدف دون رد، ثم هُزم من بايرن ميونخ في مباراة نصف النهائي بهدفين دون رد، قبل أن يفوز اليوم على بالميراس البرازيلي بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل السلبي.