أعلن شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، عن مواعيد مباريات الفراعنة خلال بطولة أولمبياد طوكيو المقبلة.

ومن المقرر أن يشارك منتخب مصر الأوليمبي، في أولمبياد طوكيو، بعد التتويج ببطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاماً التي أقيمت في مصر نوفمبر 2019.

وقال غريب خلال تصرحيات لقناة أون تايم سبورت عبر برنامج "مساء أون تايم": "وصل لنا جدول مبارياتنا في الأولمبياد وستكون 22/7 أول مباراة في الأولمبياد، و25/7 ثاني المباريات، و28/7 ثالث مباراة، وستجرى القرعة في إبريل المقبل".

وأضاف: "هناك عروض من منتخبات من أجل اللعب معاها ولكن لم نتفق مع أحد حتى الآن، خاصة وأن الدول الأوروبية تغلق مطاراتها، وهذا يعيق عملية الاتفاقات، ونحن نحاول أن نجري مباريات مع المنتخبات الأوروبية في مصر".

وتابع: "يتواجد لاعبين جيدين ظهورا بشكل جيد مثل إبراهيم عادل (بيراميدز) والعربي بدر (الجونة) وأسامة فيصل (الزمالك) هؤلاء على سبيل المثال يشاركون بصفة أساسية مع أنديتهم، ولكن نحن نلعب الآن في الوقت الضائع، ويتبقى معسكران للمنتخب الأولمبي في مارس ويونيو".

طالع | شوقي غريب يتحدث في حوار لـ بطولات عن تألق ثنائي الأهلي والزمالك.. وموقفه من احتراف مصطفى محمد

وتطرق شوقي غريب للحديث علي مستوي رمضان صبحي مع بيراميدز، في الفترة الحالية، قائلاً: "رمضان صبحي هو قائد المنتخب الأولمبي ولا غنى عنه، وعملية انتقاله إلى ناد آخر لا يعنيني، كل لاعب وله فكره، رمضان لعب نهائي إفريقيا وعمره 18 عامًا".

وأكمل: "أتمنى أن نقدم لمصر مجموعة لاعبين يستطيعون إعادة الكرة المصرية إلى منصات التتويج، هو يمر بمرحلة ولكن في النهاية هو لاعب كرة قدم ينفذ تعليمات المدير الفني".

عن أحمد حمدي المحترف ضمن صفوف مونتريال الكندي، ولاعب الأهلي السابق، أوضح: "هو من نوعية اللاعبين التي تفضل الاحتراف، عندما كان في الأهلي كان يصل له عروض كبيرة، ولم يكن يمنعه عن الانضمام إلى المنتخب إلا الإصابات، لاعب يمتلك دوافع كثيرة لبلده ويريد تقديم شئ، هو لاعب مميز وسأتابع مبارياته في كندا".

طالع | أحمد مجاهد لـ بطولات: شوقي غريب طلب انضمام محمد صلاح في الأولمبياد.. وموقف ليفربول "مجهول"

وبسؤاله هل استقريت على الثلاثة لاعبين الكبار، للانضمام إلي المنتخب الأليمبي، أتم حديثه قائلاً: "الوحيد الذي تحدثنا عن ضمه هو محمد صلاح نجم الفراعنة وليفربول الإنجليزي، وطلبته من عمرو الجنايني وطلبته بعد ذلك من أحمد مجاهد، وعن المركزين الأخريين، فأنا لا أعلم الظروف القادمة، نحن نعمل من أجل تحقيق هدف ونختار اللاعبين الذين سيساعدونا على ذلك".