يرى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي تيجريس، ريكاردو فيريتي، أنهم قادرون على تقديم مستوى جيد أمام بايرن ميونخ بطل دوري أبطال أوروبا في نهائي كأس العالم للأندية 2020 يوم غد الخميس.

ويلتقي تيجريس المتأهل إلى النهائي في المشاركة الأولى له في تاريخه بتلك البطولة بعد الفوز على بالميراس 1-0، بينما وصل بايرن ميونخ إليها على حساب الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا 2020 والفوز 2-0.

نادي تيجريس

وتنطلق مباراة النهائي بين بايرن ميونخ وتيجريس يوم غدًا، الخميس، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "المدينة التعليمية"، وإليكم وقائع المؤتمر الصحفي لمدرب تيجريس..

كيف تتوقع المباراة أمام بايرن ميونخ؟

فيريتي: "نحن نعرف أننا سنواجه خصمًا قويًا للغاية، ونعرف نقاط القوة والضعف في بايرن ميونخ، وسنحاول فرض أسلوبنا للوصول إلى هدفنا بالفوز باللقب".

وأضاف: "الشيء الأهم هو أن يكون جميع اللاعبين في تركيز تام على المستوى الذهني والفني، وبالتأكيد، هذه المباراة مهمة للغاية ولدينا حماس كبير للفوز وتحقيق البطولة".

عاد بواتينج إلى المانيا بسبب مقتل صديقته السابقة، هل هذا سيفيد تيجريس أو تغيير في الفريق؟! (طالع التفاصيل)

فيريتي: "لا، لن يكون هناك أي تغيير فني بسبب ذلك ولكن الجميع جاهزون وأريد أن أعبر عن تضامني مع جيروم بواتينج بسبب ما حدث له".

فليك قال ان اجنحة تيجريس وخط الوسط هم القوة الضاربة للفريق.. هل ترون ذلك في لاعبي بايرن ميونخ أيضًا؟

فيريتي: "لا أريد أن أتحدث عن لاعبين فرديين ولكن أريد التركيز على الأسلوب الجماعي وهو ما يميز الفريقين بالفعل".

بايرن ميونخ خسر بعض المباريات أمام مونشنجلادباخ وخرج من كأس ألمانيا أمام كيل.. هل ترى أن هناك فرصة لاستغلال هذه الأخطاء الدفاعية في مباراة الغد؟

فيريتي: "بايرن ميونخ يبقى بايرن ميونخ وهو فريق بطل ولكن هذا لا يعني أننا لا نعرف ما هي نقاط الضعف في هذا الفريق وأن بايرن ميونخ لا يُهزم ولكنهم فريق قوي كما نحن كذلك في تيجريس ولدينا القدرة والإمكانيات للتعامل معهم".

بماذا ساعدت تطور الكرة المكسيكية تيجريس في الوصول لهذا المستوى والتأهل إلى النهائي؟

فيريتي: "أعتقد أن استدعاء المكسيك للمشاركة في كوبا أمريكا منحنا تطورًا كبيرًا وأصبحنا في مستوى جيد ومتميز، لم يكن لدينا التقدير الكافي لما نقوم به في السابق ولكن الآن الأمر مختلف، بعد فوزنا باللقب القاري في كوناكاف والآن نفوز على فرق من آسيا (أولسان هيونداي) وبالميراس بطل كوبا ليبرتادورس ثم بايرن ميونخ بطل أوروبا".

نادي بايرن ميونخ

ماذا تتوقع من مباراة الغد؟ 

فيريتي: "أتوقع أن تكون مباراة جيدة من جانبنا في تيجريس ومباراة سيئة من بايرن ميونخ هذا ما نأمله، إذا قمنا بمباراة جيدة فلدينا فرصة لتحقيق نتيجة جيدة، ونتمنى أن يكون الخصم ليس في مستواه لأننا نعرف إمكانيات المنافس".

ستواجه غدًا بطل أوروبا والذي يسعى لتحقيق اللقب السادس.. هل لديكم الإمكانيات لتقديم مستوى جيد أمامهم؟

فيريتي: "لا أحد يستطيع أن ينكر تطور الكرة الأوروبية وقوة بايرن ميونخ، لكن لماذا ننظر إلى جانب واحد فقط، خاصة وأن لدينا 10 سنوات أحرزنا فيها 11 لقبًا، وبالتالي، لدينا ما يلزم لمواجهته في النهائي ولا نخاف لكننا نحترم الخصم بالشكل الذي يستحقه".

وتابع: "نحن نعتمد على 4 عناصر الجانب الذهني والبدني الفني والتكتيكي ويجب ألا يغيب عنا أي عنصر منهم في مباراة الغد".

هل من الممكن أن تغير صورة الكرة المكسيكية في نهائي كأس العالم للأندية رغم قوة بايرن ميونخ وأفضليته للفوز باللقب؟!

فيريتي: "كرة القدم لا تعتمد على التاريخ في الوقت الحالي، وإذا تحدثنا عن آخر مباراة جمعت بين المكسيك وألمانيا ستكون في كأس العالم 2018 والجميع يعرف النتيجة النهائية لتلك المباراة (0-1 للمكسيك)".