تحدث أيهان أكمان، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي جالطة سراي ولاعب الوسط السابق لمدة 11 سنة في الفترة من 2001 وحتى 2012 عندما أعلن اعتزاله النهائي لكرة القدم، عن مصطفى محمد الذي انضم لصفوف الفريق الأشهر في تركيا، على سبيل الإعارة من الزمالك. 

شارك أكمان مع جالطة سراي في 327 مباراة رسمية وسجل 17 هدفًا في جميع البطولات المختلفة، وكانت له مسيرة دولية عبارة عن 22 مباراة مع منتخب تركيا.

وفاز أيهان مع جالطة سراي بأربعة ألقاب للدوري التركي كأبرز إنجازاته مع الأندية، بينما حقق المركز الثالث مع منتخب بلده في يورو 2008 مناصفة مع روسيا.

اقرأ أيضًا.. موعد والقنوات الناقلة لمباراة جالطة سراي وألانيا سبور اليوم في كأس تركيا

أكمان وبالاك في نصف نهائي يورو 2008

وأجرى "btolat.com" حوارًا مع محلل شبكة قنوات TRT التركية الحالي للحديث عن رأيه في مهاجم جالطة سراي الجديد، مصطفى محمد، بعد تألقه وإحرازه هدفين في أول مباراتين رسميتين، جاء نصه كالتالي:

في البداية ما رأيك في صفقة مصطفى محمد وانتقاله إلى جالطة سراي؟

- "مصطفى محمد خيار رائع للغاية في الهجوم وهذا ما أثبته خلال المباراتين الماضيتين مع جالطة سراي، يتميز بالضربات الرأسية ويجيد التحرك والتمركز داخل منطقة الجزاء، واعتبره مهاجمًا مشاكًا للمدافعين".

وأضاف: "كان جالطة سراي يبحث عن مهاجم بنفس هذه الصفات منذ فترة طويلة واعتقد أنه سيكون مفيدًا للغاية للفريق".

هل تعتقد أنه من الممكن أن نرى مصطفى محمد بجانب فالكاو في خط الهجوم؟

- "اعتقد أن الفريق سيحافظ على تشكيله مع فاتح تريم، مع وجود مهاجم وحيد وأرى أن مصطفى محمد سيبقى في التشكيل الأساسي لأن المدرب كان يريد هذه الصفقة بشدة ولذلك طلب التعاقد معه".

وتابع: "الأمر يعود لمصطفى من أجل البقاء في التشكيل الأساسي إذا استمر على تألقه بقميص جالطة سراي، خاصة بعدما أصبح حديث الجميع هنا في تركيا بعد أول هدفين".

مصطفى محمد

ما لفت نظرك في مصطفى محمد خلال أول مباراتين مع جالطة سراي؟

- "لاعب رائع للغاية من خلال التحركات، يساعد زملاءه في النواحي الدفاعية ويقود الفريق للفوز وهذا ما رأيناه أمام باشاك شهير وفناربخشة في الدوري التركي".

هل تتوقع أن يستمر على هذا الأداء؟

- "نعم، يمكنه أن يتطور ويقدم المزيد مع جالطة سراي وإحراز المزيد من الأهداف إذا استغل رأسه جيدًا وتصويباته على مرمى الخصوم".

إذا استمر مصطفى محمد على هذا الأداء، هل تتوقع أن يقوم جالطة سراي بشرائه نهائيًا من الزمالك في نهاية الموسم الحالي أم الانتظار حتى يونيو 2022 وموعد انتهاء الإعارة؟!

- "أعتقد أن جالطة سراي لن ينتظر طويلًا من أجل شراء عقد مصطفى محمد نهائيًا من الزمالك، في نهاية الموسم أتوقع أن يتحرك المسؤولون لحسم الأمر لأن اللاعب يمتلك إمكانيات فنية كبيرة".