أكد المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد، أنّ فريقه سيُقاتل من أجل التتويج بمسابقة الدوري الإسباني، هذا الموسم، رغم الابتعاد عن أتلتيكو مدريد بفارق 6 نقاط، كما يملك الروخي بلانكوس مباراتان مؤجلتان، وذلك عقب الفوز على ليفانتي.

ريال مدريد انتصر على خيتافي، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أمس الثلاثاء، على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، في مباراة مؤجلة من الجولة الأولى بالليجا (طالع تقرير المباراة).

شاهد اهداف مباراة ريال مدريد وخيتافي

وقال زيدان في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "أنا سعيد بما قدمه اللاعبين اليوم، لأن الأمر لم يكن سهلًا أنّ نلعب بطريقة جديدة، لعبنا بـ خطة (3-4-3)، وهو شيء جديد على اللاعبين".

وأضاف: "لقد فعلنا ذلك لأن كان يتعين علينا التكيف مع الموقف والمصابين، لم يكن الأمر سهلًا عليهم لقد أداؤوا بشكل جيد في المباراة، وخاصًة من الناحية الدفاعية".

اقرأ أيضًا.. الحكم الإنجليزي كلاتنبرج: أوليفر نقل عائلته من منزلهم بعد مباراة ريال مدريد ويوفنتوس

وواصل: "هذا الانتصار كان مُهم للغاية، لأن توجد العديد من الغيابات، لقد لعبنا مباراة جيدة، دخلنا المباراة برسم مُختلف واللاعبين لعبوا بشكل جيد في النهاية، ونجحنا في الخروج بشباكٍ نظيفة".

وأردف: "لقد كان من الصعب التكييف على اللعب بثلاثة لاعبين فقط في الدفاع، لأننا لم نتدرب على هذا النهج كثيرًا، كنت أتحدث معهم كثيرًا، واللاعبون استجابوا بشكل جيد، رغم إنهم لم يتعادوا على اللعب بهذه الطريقة لذا أنا أهنئهم".

وعن الانتقادات التي يتلقاها ريال مدريد ومدى تأثير ذلك على الفريق: "كل ما يُمكن قوله في الخارج يؤثر، لكن هذا لن يتغير، علينا أنّ نحاول ونقاتل لأن المنافسة لا تزال طويلة".

وعن تعثر أتلتيكو مدريد في المباراة الماضية أمام سيلتا فيجو: "اهدارهم للنقاط لن يُغير أي شيء، سنفعل ما لدينا، هُناك 51 نقطة مُتبقية ونحن سنواصل القتال، واجبنا أن نكافح وأن نواصل عملنا دون الالتفات إلى الآخرين".

وأتبع: "حققنا فوز جيدًا، الآن لدينا انتصاران متتاليان، كنا بحاجة إليه، وخاصًة في ظل اللاعبين الذين نفتقدهم، نحن سنظل نقوم بعملنا، هُناك الآن خمسة نقاط على المحك وعلينا الاستمرار، واجبنا المواصلة حتى النهاية".

وبسؤاله "ما هي الرسالة التي تُريد توجيهها إلى المدريديستا الذين ما زالوا لا يؤمنون بإمكانية الفوز بالدوري؟"، أجاب: "لا أعتقد أنّ هناك مدريديين يعتقدون أننا سنخسر الدوري".

وأتم: "بل على العكس، يعتقدون أنه يمكننا دائمًا تغيير الأشياء، هذا ما سنحاول القيام به، لكننا سنواصل علمنا، علينا أنّ نستمر في القتال".