علق أحمد حسام ميدو مدرب الزمالك السابق، على عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ضد ثنائي الأهلي حسين الشحات ومحمود كهربا.

فيفا أعلن استبعاد كهربا والشحات من مباراة الأهلي وبالميراس البرازيلي المقرر لها الخميس المقبل، بسبب اختراق الثنائي الاجراءات الاحترازية لـ فيروس كورونا، بعد مصافحتهما لـ محمد أبو تريكة نجم القلعة الحمراء السابق والجماهير المتواجدة، عقب نهاية مباراة بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية بقطر.

طالع | فيفا يحرم الأهلي من مشاركة كهربا وحسين الشحات أمام بالميراس في مونديال الأندية

طالع | أبو تريكة يعتذر لـ حسين الشحات وكهربا

وقال ميدو خلال تصريحات عبر قناة "النهار" ببرنامجه "أوضة اللبس": "لا أستطيع إلقاء اللوم على محمد أبو تريكة بسبب عقوبة كهربا وحسين الشحات، هو ذهب لتشجيع فريقه ولا ذنب له".

وأضاف: "حسين الشحات وكهربا ظلا يبحثا عن مكان محمد أبو تريكة لكي يذهبا إليه ويصافحاه، جزء منه احترام بالطبع، ولكن كان أهم شىء لديهما أن (ياخدوا اللقطة)، وأكبر دليل على ذلك أن هناك لاعبين في الأهلي كانوا يريدون مصافحة النجم المعتزل".

وتابع: "هذه اللقطة كلفت الأهلي غياب اثنين لاعبين مهمين عن مباراة بالميراس، وفيها عدم مسؤولية".

وأردف: "كهربا لاعب مميز ويلعب بشكل جيد، ولكنه دائمًا يبحث عن اللقطة، وهذا كلفه الغياب عن مباراة بالميراس".

واستمر: "أكيد مسئولو الأهلي غير سعداء بتصرف الشحات وكهربا، خاصةً أن فوز الأهلي على بالميراس يعني الكثير بالنسبة للجماهير، ويعتبر فرصة لتعويض الأداء المرتعش أمام بايرن ميونخ".

كما هاجم ميدو اتحاد الكرة المصري، بسبب البيان الصادر منه بتهنئة النادي الأهلي بعد الخسارة من بايرن ميونخ، قائلاً: (شىء مضحك وعمره ما حصل في كرة القدم ولا حتى في موزمبيق!)".

طالع | اتحاد الكرة يهنئ الأهلي على الأداء الطيب أمام بايرن ميونخ

وأكمل: "ما هي الرسالة التي أرادها اتحاد الكرة من البيان، هل يريد اللقطة أيضًا؟، أنتم تعودون بنا 30 عامًا إلى الخلف".