تحدث إكرامي الشحات، حارس الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، عن مباراة اليوم بين الأحمر وبايرن ميونخ الألماني، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ويلاقي الأهلي نظيره بايرن ميونخ، اليوم الإثنين، في تمام الثامنة مساء، على ملعب استاد الريان بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقال إكرامي خلال مداخلة ببرنامج "بي أون تايم" عبر شاشة "أون تايم سبورت": "مباراة اليوم للتاريخ، أنا واجهت بايرن ميونخ من قبل وإلى الآن أتذكر هذه المواجهة، لا نريد أن نحمل اللاعبين فوق طاقتهم، لأن هناك فوارق كبيرة، وكل ما أتمناه أن نؤدي مباراة جيدة ونترك أثر جيد عند بطل أوروبا، وعلى الإدارة أن ترفع الضغط عنهم".

وتابع: "لابد أن يلعب موسيماني بأسلوب متوازن، وليس دفاعيًا فقط لأن هذا سيولد أخطاء".

وأضاف: "كنت حزينا جدا في الشوط الثاني من المباراة الماضية أمام الدحيل، الفريق تراجع كثيرا، الوحيد الذي ظل ثابتًا في مستواه هو أيمن أشرف".

وواصل: "على محمد الشناوي أن ينسى أنه يواجه بايرن ميونخ، ويتحلى بالثقة بالنفس، فهو يقدم أداء متوازنًا الفترة الماضية، وأرى أن محمد هاني يلعب مكان أحمد رمضان بيكهام، لما للأول من خبرات أكثر من الثاني".

طالع أيضا.. كل ما تريد معرفته عن مباراة الأهلي وبايرن ميونخ اليوم في كأس العالم للأندية

وعن التشكيل الأفضل من وجهة نظره لمواجهة بايرن ميونخ اليوم: "في حراسة المرمى محمد الشناوي، خط الدفاع محمد هاني وبدر بانون وأيمن أشرف وعلي معلول، وفي الوسط أليو ديانج والسولية وحمدي فتحي، وأمامهم محمد مجدي أفشة وحسين الشحات".

واستكمل: "والتر بواليا لاعب جيد وكنت أرى عدم الدفع به مبكرًا، إلا أنه سيكون مستقبل الأهلي".

وأوضح: "علي لطفي ظُلم، كنت أتمنى أن يدفع الجهاز الفني به بعد مباراة المقاولون العرب، حتى لا يفقد الثقة بنفسه، الحارس لم يشارك منذ موسم ونصف، وجماهير الأهلي عندما تنتقد لاعبًا يكون هذا من دافع الحب لا من دافع الكره، وسيكونون داعمين له في الفترة المقبلة".

واختتم حديثه عن رأيه في عودة الحراس الأجانب للدوري المصري من جديد، قائلا: "قرار فاشل بكل المقاييس، ومن فكر فيه إنسان غير سوي، كيف أفكر في استقدام حراس أجانب ولدينا حراس يؤدون بشكل جيد، لا أعرف من اتخذ هذا القرار، من أين سنأتي بحراس المنتخب؟!، قرار خاطئ جدا، السعودية عندما أخذت هذا القرار شعرت بالندم بعد ذلك".