علق طه إسماعيل، لاعب الأهلي الأسبق، على المواجهة المرتقبة بين المارد الأحمر وبايرن ميونخ الألماني، في نصف نهائي كأس العالم للاندية.

وتترقب عشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي، المباراة الهامة والتي ستجمع بين بطل إفريقيا وبطل أوروبا؛ غدًا الإثنين، في تمام الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.

وقال طه إسماعيل في تصريحات لفضائية "أون تايم سبورت": "مواجهة مرتقبة والجميع يشيد بـ بايرن ميونخ وهذا طبيعي بإنجازاته وبطولاته ولاعبيه الكبار، ورغم أنه فاز في آخر مباراة أمام هيرتا برلين بهدف وحيد فقط، إلا أنه لعب بالخماسي الهجومي، القوة الضاربة".

وتابع: "المفترض أن الأهلي عندما يواجه بايرن ميونخ أن تكون الضغوط مرفوعة عنه، هذا ليس معناه أن يخسر، بل أن يلعب كرة حقيقية ويظهر وجها حقيقيا في كرة القدم من ناحية الاستحواذ والتمريرات والمنافسة مع الخصم ومحاولة الوصول إلى المرمى، والقوة في التدخل".

قد يعجبك هذا أيضًا| رابح ماجر يمنح الأمل لـ الأهلي أمام بايرن ميونخ: تذكروا ما فعلته الجزائر.. لا يوجد منطق!

وأضاف: "الأهلي به عيب بالنسبة لـ محمد مجدي أفشة، هو صانع ألعاب جيد، لكن تمركزه غير منضبط في فترات كثيرة، أثناء تحضير اللعب في وسط الملعب نجده عند مدافعي الخصم، ومن المفترض أن يكون تمركزه في وسط الملعب لإحداث عملية التنظيم".

وواصل: "عند السيطرة على الكرة في وسط الملعب ينطلق إلى الأمام، لكن عندما يكون الأهلي لا يعرف الخروج من وسط الملعب نجد أفشة بعيدا عند مدافعي الخصم وهذا غير صحيح، هو أكثر لاعب يستطيع أن يشارك في الاستحواذ بوسط الملعب، يجب أن يؤدي مهمته قبل أن ينطلق للأمام".

وأتم: "يجب أن يلعب الأهلي بشجاعة، ويتم بناء الهجمة بشكل جيد والاقتصاد في الجهد وعدم لعب الكرات الطويلة، وهذا سيجعل الأهلي يعبر عن نفسه خلال المباراة".