أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ، هانزي فليك، على أهمية الفوز في مباراة الغد أمام الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا قبل التفكير في المباراة النهائية من بطولة كأس العالم للأندية قطر 2020.

ويلتقي بايرن ميونخ بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي الأهلي غدًا، الإثنين، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "أحمد بن علي" بمدينة "الريان".

اقرأ أيضًا | كيميتش: الأهلي بايرن ميونخ إفريقيا.. ونحن المرشحون للفوز

النادي الأهلي

وبدأ فليك تصريحاته بالمؤتمر الصحفي قبل قليل بالحديث عن تأخر طائرة بايرن ميونخ من مطار "برلين"، وقال: "طبعًا لم تكن الظروف مثالية، لكن في النهاية وصلنا رغم التأخير ونحن لا نبحث عن أعذار لأن لدينا أهداف كبيرة نطمح في الوصول إليها، كان لدينا خطة في الوصول مبكرًا ولكن هذا ما حدث وقمنا بالإجراءات المطلوبة ويجب أن نؤجل ما كان يجب علينا القيام به بالأمس إلى اليوم".

وتابع: "طبعًا، الجهاز الفني كان منزعجًا بسبب تأخر الطائرة والتدريب في الوقت المناسب، لأن هدفنا هو الفوز بهذه البطولة ولكن علينا التركيز للتتويج باللقب، ما حدث بالأمس يبقى بالأمس ولا يجب أن نفكر فيه أكثر من ذلك لأن ليس لدينا الوقت الكبير للدخول في أجواء البطولة، هذه أشياء تحدث ولكن علينا التكيف على ما يحدث وندخل مباراة الغد بكل هدوء لتحقيق الفوز ونترك جميع الأشياء الثانوية حتى لا تؤثر علينا".

وأضاف: "سنحضر لمباراة الغد أمام الأهلي بشكل جيد للغاية وسندخل المباراة بكل قوة، مثلما نحلل لمباريات دوري أبطال أوروبا لدينا فريق تحليل كبير لدراسة مباريات الأهلي ونعرف جيدًا أن لديهم خط دفاع قوي وخط وسط جيد ويرغبون دائمًا في الهجوم ويبحثون عن المتعة في أدائهم ولديهم مدرب متميز (موسيماني) ورأينا كيف كان يتحدث عن لاعبيه ومدى قدراتهم الفنية".

وواصل تصريحاته: "نحن نعرف كيف نخوض مثل هذه المباريات كما فعلنا في الكثير من المواجهات السابقة، وعلينا فرض عقليتنا على الملعب ونسيطر على المباريات، بالطبع، نعلم أن قد تحدث هناك بعض الأشياء خلال أحداث المباراة لذلك علينا أن نكون مستعدين".

موسيماني والشحات

"هل ستشاهد مباراة سوبر بول (كرة قدم أمريكية) صباح الغد (1:30 بتوقيت القاهرة)؟" رد فليك: "نحاول أن نركز بشكل جيد لمباراة الغد ونعطي بعض التعليمات للاعبين لتنفيذها أمام الأهلي، والمهم هو أن نؤدي بطريقة جيدة للتأهل إلى النهائي ولن أركز على أي مباراة أخرى تجرى في الساعات المقبلة لمشاهدتها".

وعن ضغط المباريات في الموسم الحالي وكيفية التعامل معه، أجاب: "الجميع قد رأى أن بايرن ميونخ يجيد التعامل مع الضغط وهذا ما حدث في الموسم الماضي للفوز بدوري أبطال أوروبا رغم كل الصعوبات التي واجهتنا ولعب مباراة كل 3 أيام، ولكننا كنا نركز جيدًا وهذا ما يحدث الآن، كانت لدينا مباراة أمام هيرتا برلين قبل 3 أيام والآن لدينا مباراة أخرى (أمام الأهلي)".

وعن أهدافه مع بايرن ميونخ في المستقبل: "الأهداف متجددة دائمًا في كرة القدم، عندما تحقق 5 بطولات تفكر في اللقب السادس وعندما ننتهي من تلك المهمة هناك تحديات أخرى تنتظرنا ولذلك علينا الاستعداد جيدًا لنبقى في القمة لأن فلسفة الفريق هي الفوز رغم كل الصعوبات ونتطلع للمستقبل والتعلم من أخطاءنا وسنسعى لتحقيق الأفضل وتحسين مستوانا".

وبسؤاله عن "هل يعتبر بايرن ميونخ هو الأفضل في العالم بالوقت الحالي؟"، رد: "في البداية، أريد التأكيد على أنني سعيد للغاية بالعمل في فريق مثل بايرن ميونخ، نحن أفضل فريق في أوروبا حتى الآن ولدينا مباراتين للمنافسة على لقب أفضل نادٍ في العالم".