أكد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي، أنه تابع بايرن ميونخ جيدًا وشاهد مباراته الأخيرة أمام هيرتا برلين استعدادًا لمواجهة الغد في بطولة كأس العالم للأندية، مشيرًا إلى أن الأحمر يبقى بطلاً ومعتادًا على خوض المواجهات الكبيرة.

الأهلي يواجه نظيره بايرن ميونخ في المباراة المحدد لها في تمام 8 مساءً بتوقيت القاهرة، على استاد أحمد بن على المونديالي في دور نصف نهائي مونديال الأندية.

وقال موسيماني في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "بالتأكيد مباراة مهمة وتاريخية، ولكن لا أعتقد أنها ستكون أهم مباراة في تاريخ الأهلي، ونثق في قدراتنا جدا، ولن تهتز مهما حدث، ولدينا إصرار كبير على المضي قدما في رحلتنا من أجل النجاح والوصول إلى أهدافنا".

وأوضح أن الأهلي استحق الوصول إلى نصف نهائي المونديال بعد الفوز على الدحيل في مباراة دور ربع النهائي، كما أنه بطل إفريقيا، ويستحق التواجد في هذه المكانة.

وقال: "أي عمل تقوم به يجب أن تشعر بالمتعة خلاله، ونحن نلعب كرة القدم؛ من أجل النجاح والمتعة وندرك جيدا درجة تشوق جماهيرنا لهذه المباراة الكبيرة".

وأردف: "نؤمن بفريقنا كمنظومة متكاملة، وباللاعبين أيضًا، شاهدت مباراة بايرن ميونخ الأخيرة ولاحظت الأخطاء التي وقعوا فيها، وكل الفريق لديها نقاط ضعف وقوة".

طالع أيضًا.. محمد الشناوي عن مواجهة بايرن ميونخ: الأهلي بطل إفريقيا

وتابع: "ارتكبنا بعض الأخطاء في المباراة السابقة أمام الدحيل، وأيضًا ربما سنرتكب أخطاء أمام بايرن ميونخ وكذلك الأمر قد يحدث في الدوري المصري، وكرة القدم تتعلق بتصحيح الأخطاء، والمدرب يواصل تصحيحها".

وأكمل: "نشعر بالتواضع الكافي ونقر بالأخطاء التي نرتكبها، ونصححها، وهذا جزء من كرة القدم، وهذا لا يعني أن اللاعب سيء، أو نغيره عندما يرتكب خطأ ما، وأتذكر أنني كنت أرتكب أخطاء عندما كنت لاعبًا".

وأوضح: "دائما نترك المساحة لتصحيح الأخطاء، ولا أقرأ اللغة العربية ولا أفهمها، ولا يوجد فريق مثالي، ولكن في كرة القدم بايرن يتلقى انتقادات وكذلك الأمر لليفربول ومانشستر يونايتد".

وأوضح: "هناك انتقادات في كرة القدم ولكن على المدرب أن يكون متوضعًا بما يكفي ليتقبل الأخطاء ويصححها، والتعرض لها أمر طبيعي ولن نستطيع أن نرضي الجميع بالتأكيد".

وأردف: "وضعنا كفريق نشارك بعد فوزنا بثلاث ألقاب كأس مصر والدوري ودوري أبطال إفريقيا وأيضًا نشارك في كأس العالم للأندية، ووصلنا لنصف النهائي، وبالتالي نحن نتقدم بشكل جيد".

وأضاف: "لن يحقق أي نادي في إفريقيا ما حققناه في الأهلي، وبالتالي نحن فريق جيد، وأي فريق في القارة السمراء يريد أن يحقق ما وصلنا اليه، ونحترم فريق بايرن ميونخ ولكن علينا عدم المبالغة في احترامه".

وتطرق للحديث عن أزمة كورونا قائلا: "نلعب الآن في حقبة الكورونا، ونتطلع للحفاظ على سلامة الجميع، ونعيش حاليًا في فقاعة طبية ونمارس كرة القدم ولن نتوقف عن ذلك، مشيرًا أن الأجواء صعبة للغاية، ولكن الجميع قادر على التعامل معها، وأتمنى إحكام السيطرة على فيروس كورونا".

وأشار موسيماني إلى أنه قضى 6 أسابيع كاملة داخل الفقاعة الطبية خلال تواجده في جنوب إفريقيا، ولكن يبقى الأمر أقل حدة هنا، وهذا أمر جيدا جدا.

وواصل: "شاركت في كأس العالم في عام 2010 كمدرب، وحضرت أيضًا في كأس العالم في البرازيل عام 2014 كمشجع، وكذلك في كأس روسيا، ونحن متواجدون هنا والاستعدادات والتحضيرات جيدة للغاية من حيث الملاعب والمرافق والمنشآت، وحتى الفنادق".

واختتم: "ليس لدي فكرة عن المشجعين والحضور، فخارج نطاق الملاعب لا أستطيع أن أعلق، ولكن أعتقد أن المطار والطرق والبنية التحتية جيدة، وهذه من أهم الأمور التي يمكن أن تضمن كأس عالم جيد ومميز".

جدير بالذكر أن الأهلي نجح في الصعود إلى دور نصف نهائي مونديال الأندية بعدما انتصر على الدحيل القطري بهدف نظيف بتوقيع اللاعب حسين الشحات.