أكد أندريا بيرلو المدير الفني لفريق يوفنتوس، أنه لعب بخطة خصمه روما، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم بمنافسات الدوري الإيطالي.

وفاز يوفنتوس على روما بهدفين دون رد بملعبه "آليانز ستاديوم"، في الجولة 21 للسيريا آ، وسجل له كريستيانو رونالدو، والهدف الثاني جاء عكسيًا.

وقال بيرلو لشبكة سكاي سبورت إيطاليا: "لقد أعددنا أنفسنا لهذا النوع من المباريات، كنا نعرف أن روما يلعب كرة قدم جيدة، لذلك كنا مستعدين للجلوس والدفاع ثم الذهاب إلى الهجمة المرتدة".

وأضاف: "دفاعنا كان جيدًا جدًا، كان هذا هو النهج الذي أردناه، لأنه لم يكن من السهل المضي قدمًا والتحلي بالعدوانية مع روما".

وتابع: "كنا ننتظر هجماتهم في بعض الأحيان وهاجمناهم في أوقات أخرى، قمنا بعكس الطريقة التي لعب بها روما ضدنا في وقت سابق من هذا الموسم، لعبنا بطريقتهم لأننا نحتاج إلى ذلك، ولا يمكنك دائمًا أن تكون عدوانيًا بالضغط العالي".

اقرأ أيضًا.. بونوتشي يوضح طبيعة إصابته ويؤكد: يوفنتوس أظهر روحه الحقيقية أمام روما

وواصل بيرلو: "لقد وجدنا الحماس، وكنا أكثر صلابة وأسلوبنا الدفاعي أكثر تصميمًا الآن، لأننا تعلمنا من الأخطاء التي ارتكبت في الماضي".

وعن قائد ومدافع الفريق جورجيو كيلليني، أكد بيرلو: "جورجيو كيلليني في حالة جيدة، ونأمل أن يستمر على هذا النحو".

وتابع: "لطالما كانت المجموعة متواضعة، ويعرفون الوقت المناسب للجري بدون الكرة ومتى يحتاج الجميع إلى المساعدة، حتى الأبطال الكبار يفعلون ذلك وهذا عنصر حاسم، لدينا فريق تنافسي للغاية ويمكنا التحسن".

هذا هو الموسم الأول لبيرلو كمدرب، وبسؤاله ما هو أهم درس تعلمه؟، أجاب: "المباريات تجعلك تكبر، وحتى الهزائم، في التجربة الأولى، كل شيء صغير يساعدك، لدي فريق رائع يتبعني، وناد رائع".

وأكد: "لقد تعلمت أنه ليست كل المباريات متشابهة، خاصة في دوري تكتيكي للغاية كما هو الحال في إيطاليا، لكل مباراة عليك أن تجد حلاً مختلفاً".

وأتم بيرلو: "اللعب دائمًا بنفس الطريقة ليس جيدًا، والفرق الأخرى تعرف ذلك، وترى وتتكيف، ويمكن للخصم أن يفهمك بسهولة".