يثق الدولي البرازيلي السابق، دانتي بونفيم، ظهير بايرين ميونخ السابق، ونيس الحالي، في قدرة فريقه السابق على التتويج بمُسابقة كأس العالم للأندية والتي تُقام في قطر.

بايرن ميونخ يستعد لملاقاة النادي الأهلي المصري، مساء الإثنين القادم، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

دانتي والذي لعب في صفوف بايرن من 2012 وحتى 2015، توجّ بمونديال الأندية مع بايرن في المغرب عام 2014، وسجّل هدفًا في المباراة النهائية ضد الرجاء والذي توج فيه البايرن باللقب.

اقرأ أيضًا.. بايرن ميونخ يحذر الأهلي: نريد إعادة لقب كأس العالم للأندية إلى وطننا

دانتي مع بايرن ميونخ ومونديال الأندية في 2013

وقال دانتي في تصريحات عبر صحيفة "سبورت 1" الألمانية: "لن أنسى أبدًا هذه البطولة، ولا أنسى هدفي كذلك كانت لحظة ذهبية".

وأضاف: "بعد هذا الهدف انفجرت مشاعري، أردت الفوز بهذا اللقب بشدة، في اليوم التالي للمباراة النهائية جاءت عطلة الشتاء، وسافرت مباشرةٍ إلى البرازيل، الصفحات الأولى من الصحف كانت مليئة بمباراتنا".

وواصل: "ظللنا نحتفل باللقب لمدة أسبوع كامل، كان هُناك الكثير من حفلات الشواء، والجميع كانوا يرتدون قمصان عليها صوري".

وتابع: "ما زلت أتذكر أن الملك محمد السادس (ملك المغرب) كان في المدرجات في المباراة النهائية، وبعد صافرة النهاية جاء إلينا، ما زلت أملك صورة لنفسي مع الملك لهذا اليوم، إنه لا يحدث كثيرًا في الحياة أنّ تصافح ملكًا".

وأتم تصريحاته قائلًا: "أنا متأكد من أنّ بايرن ميونخ سيقصر الرقم القياسي الخاص بنادي برشلونة ويتوج بكأس العالم للأندية ليُحقق السداسية، أرى أنّ بايرن أفضل نادٍ في العالم، عندما تكون لاعبًا في بايرن ميونخ فأنت في دمك تُريد أنّ تصبح بطلًا، بغض النظر عن من أنت ومن أين أتيت، أنت تريد الفوز دائمًا، لا أرى أي فريق آخر في العالم لديه نفس الإمكانات".