أراد نادي بايرن ميونخ بطل دوري أبطال أوروبا السفر مساء أمس، الجمعة، إلى قطر بعد نهاية مباراتهم أمام هيرتا برلين في بطولة الدوري الألماني والتي فاز بها بصعوبة 1-0.

ويستعد بايرن ميونخ من خلال رحلته إلى قطر للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية والتي بدأت يوم، الخميس الماضي، وسيواجه الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا الذي فاز قبل يومين على منظم المسابقة وبطل الدوري، الدحيل، بهدف نظيف أحرزه حسين الشحات.

ولكن "تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن"، حيث أفادت صحيفة "بيلد" الألمانية أن لقاء هيرتا برلين قد تم تقديمه لمدة نصف ساعة بسبب إجراءات فيروس كورونا والاختبارات الطبية على لاعبي بايرن ميونخ قبل السفر إلى قطر ضمن بروتوكول الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتٌقام المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بدلًا من التاسعة والنصف بتوقيت "القاهرة".

اقرأ أيضًا | قبل مواجهة الأهلي.. مولر عن كأس العالم للأندية: النهاية الكبرى

مانويل نوير

ولكن المفاجأة هي أن طائرة بايرن ميونخ لم تقلع حتى صباح اليوم، السبت، في تمام الساعة السابعة إلا عشرة دقائق تقريبًا، أي بعد أكثر من 7 ساعات ونصف من الموعد المخطط لها في الأصل.

أسباب تأخر طائرة بايرن ميونخ للسفر إلى قطر

- وصلت بعثة بايرن ميونخ إلى مطار بيرلين في حوالي الساعة الثانية عشر إلا ربع مساء أمس، وكان من المفترض أن تقلع الطائرة رقم QTR7402 إلى قطر بعد نصف ساعة فقط، وتصل الدوحة بعد حوالي ست ساعات ونصف.

- تم كشط الجليد حول طائرة بايرن ميونخ، ولكن وفقًا لمعلومات "بيلد"، كانت جاهزة للإقلاع في تمام الساعة 12:59 بتوقيت "القاهرة" 11:59 بتوقيت ألمانيا، ولكن هناك قرار بأن هناك حظر طيران ليلي في بيرلين مع بداية منتصف الليل، ثم تأتي المفاجأة، وهي عدم السماح بإقلاع الطائرة لأنها تأخرت عن الوقت المسموح به بمقدار 30 ثانية فقط.

مولر في الطائرة

وعلق الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، كارل هانز رومينيجه، على الأزمة في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية، وقال: "نشعر بأننا مُزقنا تمامًا بسبب سياسات السلطات في براندنبورج، لا يعرف المسؤولون حتى ما فعلوه بفريقنا".

وفقًا لمعلومات "بيلد"، انتظرت بعثة بايرن ميونخ على مدرج المطار حتى الساعة 12:20 صباحًا بتوقيت "القاهرة"، لمحاولة الحصول على موافقة للإقلاع لكن دون جدوى.

وقضا نجوم بايرن ميونخ وأفراد البعثة الليل على متن الطائرة، ولكن يٌقال أن الحالة المزاجية للجميع كانت جيدة على أي حال.

كوستا وهيرنانديز في الطائرة

في تمام الساعة 7:52 صباح اليوم، كانت الطائرة تستعد للإقلاع إلى قطر، لكن كان هناك توقف جديد لأنه كان لابد من استبدال طاقم الطائرة في تمام الساعة 9:45 صباحًا ولكن في ميونخ، ويصبح موعد إطلاق الرحلة إلى قطر والوصول بعد ظهر اليوم إلى الدوحة في تمام الساعة 10:15 صباحًا بتوقيت "القاهرة".

وكتب نادي بايرن ميونخ صباح اليوم، السبت، على حسابه الرسمي على "تويتر": "بسبب رفض إذن الإقلاع، تأخرت طائرة البعثة المسافرة إلى قطر أكثر من 7 ساعات للمشاركة في كأس العالم للأندية".

ساني في الطائرة