أكد محمد فضل، عضو اتحاد الكرة السابق، أن بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، كان واقعيًا في تشكيل فريقه أمام الدحيل القطري، والتي انتهت بفوز الأحمر بهدف دون رد، في مستهل مشواره بمونديال الأندية 2021.

نجح الأهلي في التأهل إلى دور نصف نهائي كأس العالم للأندية، لمواجهة بايرن ميونخ الألماني، في المباراة التي ستجمع بينهما يوم الإثنين المقبل.

أقرأ ايضًا.. عماد متعب: بايرن ميونخ سيكون مضغوطًا أمام الأهلي.. وأنصح اللاعبين بـ"الانبساط"!

أضاف محمد فضل، خلال استضافته بقناة أون تايم سبورت: "موسيماني كان واقعيا في تشكيل الأهلي ولم يأخذ مخاطرة، واحترم الدحيل القطري جدًا".

وتابع: "جمهور الأهلي والإعلام المصري كان لهما دورًا كبيرًا جدًا في أن الدحيل ينزل المباراة خائفًا جدًا، الموضوع ليس فنيا فقط كان فنيا ومعنويا جدًا، وأحيي الإعلام المصري لأن الضغط الذي وقع على الدحيل القطري أظهر كل نقاط قوتهم وضعفهم".

وواصل: "سأقول سر لأول مرة عن محمد مجدي أفشة، أثناء تواجدي في منصب مدير التعاقدات بالنادي الأهلي سأقول شهادة أمام الله، أفشة كان أكثر لاعب يريد أن ينضم للأهلي بأي شكل من الأشكال".

واستكمل: "أنا كنت أريد ضمه وهو كان ايضًا يتمنى ذلك، ولكن وقتها ذهب لبيراميدز، وهو الذي كان يتحدث معي".

وأوضح: "كنا نتمنى أن ينضم للأهلي، هو لاعب مميز جدًا وليس فنيًا فقط ولكن أخلاقيًا أيضًا هو فعلا يحب الأهلي".

وبسؤاله لماذا لم ينضم للأهلي قبل بيراميدز؟، رد قائلاً: "الأمر ليس ماديًا ولم تكن هناك مشكلة، التوقيت كان ضيق بجانب أن المدير الفني هو صاحب القرار وكان وقتها كارتيرون ولم يضعه في أولوياته".

وعن مواجهة الأهلي وبايرن ميونخ في مونديال الأندية، قال: "بايرن ميونخ فريق قوي جدًا ومنظم، الفريق كله يتحرك كمجموعة واحدة كل اللاعبين جيدين، يمتلكون كل الحلول الهجومية، فريق متكامل".

اختتم: "يجب على لاعبي الأهلي أن يكونوا قريبين من بعضهم ولا يتركون مساحات لبايرن ميونخ ويكون هناك سرعات في الأمام، لا يوجد ضغط علينا".

واختتم:" الشىء الوحيد الوارد اختراقه الدفاع ما بين ديفيد ألابا وبواتينج، كهربا وشريف وبواليا وطاهر والشحات يمتلكون السرعات، علينا أن نغلق وسط الملعب ونلعب على السرعات في الأمام من العمق لأنها ستفرق".