أكد حسام غالي، نجم الأهلي ومصر السابق، أن الأحمر قدم أداءً مشرفًا أمام الدحيل القطري في المباراة التي جمعت بينهما، في مستهل مشواره بمونديال الأندية.

وفاز الأهلي على الدحيل القطري بهدف دون رد سجله حسين الشحات، في مستهل مشواره ببطولة كأس العالم للأندية، ليتأهل إلى دور نصف النهائي من البطولة، لمواجهة بايرن ميونخ الألماني، يوم الإثنين المقبل.

اقرأ أيضًا.. متعب: الدحيل كان خائفًا من الأهلي.. ومواجهة بايرن ميونخ مباراة للتاريخ

وأضاف حسام غالي خلال استضافته ببرنامج "اللعيب" المُذاع عبر قناة "إم بي سي مصر": "أداء مشرف للأهلي أمام الدحيل القطري، ومثل ما قلنا من قبل هذا شيء يكتب في التاريخ أنك تواجه بطل أوروبا، وشىء يحسب للأهلي ومصر، لأننا نمثل بلدنا في كأس العالم للأندية".

تابع: "الشوط الأول كان واضحًا أن بيتسو موسيماني درس الدحيل بشكل جيد جدًا واستطاع أن يتعامل معهم، وضغط عليهم من الأمام واضطر الدحيل أن يعتمد على الكرات الطويلة، وكانوا قلقين من الأهلي، وكان أمامنا فرصة لإحراز الهدف الثاني".

وواصل: "هدوء فتحي والسولية ولعبهم السهل الممتنع والكرة تخرج من أقدمهم بشكل صحيح أعطى أفضلية للأهلي للاستحواذ، الشوط الأول وانتشار الأهلي كان صحيح، وتراجع الدحيل أعطى فرصة للأهلي يخرج في الشوط الأول بهذه النتيجة".

استكمل: "المدير الفني للدحيل تخلى عن الحذر الدفاعي في الشوط الثاني، وتغيرات موسيماني ساعدته".

أوضح: "هناك لاعبون في الأهلي منذ أول دقيقة كانت محافظة على مستواها، وهناك لاعبين أدت الشوط الأول فقط وبعد ذلك حدث تراجع منهم".

أردف: "الذي حافظ على مستواه طوال المباراة هم بدر بانون وأيمن أشرف وعمرو السولية وعلي معلول وحمدي فتحي، باقي اللاعبين حدث لهم تراجع في المستوى، ولو كنت متواجد في الملعب لتحدثت معهم".

وعن تغيرات موسيماني في المباريات، قال: "موسيماني لا يعتمد على اللاعبين الذي يعتمد عليهم في بطولة الدوري، مع احترامي لصلاح محسن ومروان محسن، الفترة الماضية كلها كان يعتمد على محمود كهربا ومحمد شريف كبدلاء وحل هجومي في الشوط الثاني، وبالنسبة لي تغييراته كانت علامة استفهام".