أفادت تقارير صحفية إنجليزية، أن هناك احتمالية لنقل مباراة لايبزج وليفربول إلى إنجلترا، بسبب حظر الرحلات الجوية من بريطانيا إلى ألمانيا.

وتحظر ألمانيا الدخول عبر مجالها البري والبحري والجوي، من أي بلد يسيطر عليها فيروس كورونا، وذلك لعدم انتقال العدوى، منذ السبت الماضي وحتى يوم 17 فبراير الجاري.

ويواجه لايبزج الألماني نظيره ليفربول في مباراة ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، يوم 16 فبراير، لكن حتى الآن لا يوجد تأكيد بشأن دخول ليفربول إلى ألمانيا.

طالع أيضًا.. قائمة ليفربول للأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا.. قيد الصفقات الجديدة وضم فان دايك

نادي لايبزج أكد أنه تواصل مع السلطات الألمانية، لاستثناء ليفربول من القيود، لإقامة المباراة داخل ألمانيا.

صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، أكدت أن يورجن كلوب يمكنه الدخول ولكن بدون فريقه، حيث إن المدرب الألماني ضمن الذين مسموح لهم بدخول الأراضي الألمانية، باعتباره عائد إلى بلده، بالإضافة إلى العاملين في مجال الطب والقنصلية.

وأشارت التقارير إلى أن الاستثناءات التي وضعتها ألمانيا، لا تشمل الرياضيين، وهو ما يجعل دخول ليفربول الأراضي الألمانية صعبًا، لكن تيل مولر المتحدث الرسمي لـ لايبزج، أكد أنه يتواصل مع السلطات ويعمل على إيجاد حل خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكشفت الصحيفة عن الحلول المقترحة أمام لايبزج، بأن يلعب المباراتين في ألمانيا، أو خوض الذهاب على ملعب ليفربول، آملًا ألا يتجدد الحظر ويخوض الإياب في ملعبه، بالإضافة إلى أنه قد تستضيف دولة أخرى مباراة الذهاب.

وبحسب ما أكدت التقارير، فإن الاتحاد الأوروبي سيحتسب المباراة لصالح ليفربول 3/0، في حالة لم يجد لايبزج حلًا قبل موعد اللقاء.