تحدث أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، عن أزمة العقوبة التي تعرض لها حارس مرمى فريق النادي الأهلي محمد الشناوي، وملف مسحات كورونا لأندية الدوري الممتاز.

وقال مجاهد في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "قصة عقوبة محمد الشناوي! أنا أهلاوي قبل دخولي اتحاد الكرة، ومحمد الشناوي حارس الأهلي مثل نجلي".

وأضاف: "لجنة المسابقات الوحيدة التي تخطر الأندية بعقوباتها قبل عرض القرارات على اتحاد الكرة، وبعد ذلك يعرض الأمر على مجلس الإدارة، لجنة المسابقات تعود للائحة وعلى أساس ذلك تكتب تقريرها وتصف الحالة، هذا ما حدث في موضوع الشناوي".

أحمد مجاهد: ننسق لإقامة مباراة بين مصر ونجوم العالم.. ويرد على هجوم شوبير

وتابع: "في اليوم التالي كان هناك اجتماع لكل اللجان، لجنة الحكام أكدت أن الحكم كان لابد أن يشهر للحارس كارت أصفر، أو يبلغ إداري الفريق بأن اللاعب تم إشهار إنذار له، ولكن هذا لم يحدث، وبالتالي العقوبة تم تخفيضها لمباراة واحدة، ولم يكن السبب هو مشاركة الحارس في كأس العالم للأندية كما قيل".

واستكمل: "وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام، هو من أكد أن حكم لقاء الأهلي والبنك الأهلي كان يجب عليه منح الشناوي إنذار ثانٍ، والقرار كان بالإجماع".

واستطرد: "بعض الجماهير أرسلت شكاوى إلى فيفا ضد اتحاد الكرة بسبب عقوبة الشناوي، والاتحاد الدولي استفسر عن الواقعة ونحن وضحنا الأمر بالكامل".

وكشف: "الاتحاد قرر إجراء مسحات كورونا لأندية الممتاز مع خصم قيمتها من مستحقات الأندية لدى الاتحاد، لكن في القسم الثاني وكأس مصر يطبق تحليل رابيد تيست، ومن تظهر إيجابية عينته يجري مسحة كورونا".

وأتمم: "اتحاد الكرة تحمل مبلغ 45 مليون جنيه لإجراء مسحات كورونا".

واختتم: "اللجنة الثلاثية لم تصدر قرارا بإلغاء الكرة الموحدة ولا أعرف مصدر هذه المعلومة الخاطئة، ولوجو الدوري لا يوجد سند رسمي بتصميمه وهو أمر يرجع إلى رابطة الأندية في المقام الأول، والموسم الحالي سينتهي 30 سبتمبر المقبل بحد أقصى".