أكد ميكيل أنجلو رامبولا، أن جيانلويجي بوفون قائد وحارس مرمى يوفنتوس، قادر على اللعب لعامين آخرين على الأقل، وتحدث عن قراره بالبقاء مع البيانكونيري حين هبط لدوري الدرجة الثانية "سيريا ب".

ووصل بوفون إلى 1100 مباراة في مسيرته، بمشاركته في مواجهة يوفنتوس بالأمس أمام إنتر ميلان في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا، والتي انتهت بفوز اليوفي (2-1).

وعلّق حارس يوفنتوس السابق في تصريحاته لصحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "بوفون لديه حماس طفل ويتدرب بشغف، في رأيي أنه سيستمر لمدة عامين آخرين على الأقل".

وأوضح رامبولا: "بالطبع يجب ألا يعاني من إصابات ويتجنب اللعب كل ثلاثة أيام، ولكن إذا استمر على هذا النحو فإنه بالتأكيد سيكسر رقم بالوتا (الذي لعب ضد جنوى في عام 2008 بعمر 44 عامًا و38 يومًا)".

اقرأ أيضًا.. رامبولا: بوفون لم يخطيء في هدف لاوتارو.. وتصدياته لا تفاجئني

وشدد: "بوفون يعطي الكثير ليوفنتوس، أيضًا من حيث الكاريزما والخبرة، وجوده في غرفة خلع الملابس لتشيزني وزملائه في الفريق يضيف قيمة، لقد ربح كل شيء ويرفع المعنويات ولديه دائمًا ابتسامة، وبالإضافة إلى ذلك لديه ارتباط كبير بقميص يوفنتوس".

وواصل: "أتذكر أنه عندما لعبنا في سيريا ب، شعر بأنه مضطر للبقاء بقميص يوفنتوس امتنانًا، وبعد مرور عام أيضًا، كان بإمكانه الذهاب إلى أي مكان يريده".

وأكد: "كان مطلوبًا من نصف أندية أوروبا لكنه اختار البقاء، أعتقد أنه ربما استمع إلى نصيحة زميله الكبير السابق الذي أخبره أنه لكي يصبح أسطورة فإن اختيار يوفنتوس سيكون أفضل طريقة".

عند وصول بوفون إلى يوفنتوس في عام 2001، كان رامبولا ينتظره في موسمه الأخير كلاعب كرة قدم، وتقاسما نفس الغرفة ثم استمرت العلاقة بينهما في السنوات اللاحقة، ويعرفون بعضهم البعض منذ عشرين عامًا.