ألمح بيتسو موسيماني المدير الفني الجنوب إفريقي للنادي الأهلي، لإمكانية انتقاله للعمل في أوروبا، كأول من ينتقل من القارة السمراء للعمل هناك.

موسيماني يقود الأهلي منذ أكتوبر الماضي، وحقق مع الفريق بطولتي كأس مصر ودوري أبطال إفريقيا، ويستعد للمنافسة على مونديال الأندية، حيث يواجه الدحيل القطري غدًا الخميس.

طالع أيضًا.. تردد قناة بي إن سبورت المفتوحة الناقلة لمباراة الأهلي والدحيل في كأس العالم للأندية

وقال موسيماني في تصريحات لشبكة "CNN" العالمية: "بالتأكيد هناك احتمال للعمل في أوروبا، يجب أن نكون واقعيين ونقول إن أوروبا لا تمتلك العديد من المدربين الأفارقة".

طالع.. تشكيل الأهلي المتوقع أمام الدحيل في افتتاح كأس العالم للأندية

وأضاف: "لا أريد أن يتحوّل الأمر إلى سياسة واللعب بالمشاعر، لكن يجب قول الأشياء كما هي، أوروبا ليس لديها العديد من المدربين الأفارقة".

وأكمل: "أعتقد أن طبيبًا من جنوب إفريقيا هو نفس الطبيب الموجود في أوروبا، والمهندس المعماري الذي تأهل في جنوب إفريقيا، هو نفسه في أوروبا، لذلك لا أفهم متى يتعلق الأمر بكرة القدم؟، لماذا ينظر إلى هذه الأشياء بشكل مختلف؟".

وأوضح: "لا يمكنك إخباري بكل هؤلاء اللاعبين الكبار الأفارقة الذين فازوا بدوري أبطال أوروبا ويعيشون هناك ولا يمكن لأي منهم الحصول على فرصة تدريب، هذا كل شيء".

وأشار: "ربما في الأجيال المقبلة تتغير بعض الأشياء، لكن أولًا، يجب أن تقبل أوروبا وتعطي الفرص للأفارقة على الأقل الذين ولدوا هناك، قبل أن تتمكن من الحديث عن حصول المدرب الأفريقي على فرصة، لذا فإن الطريق ليس سهلًا، الطريق طويل".

واختتم: "لا يمكن التقليل أبدًا من أي شخص أسود في جنوب إفريقيا يأتي من بلده، لقد أصبحت مدربًا للأهلي بعد أكثر من 100 عام كأول مدرب إفريقي ذو بشرة سمراء".