تحدث ربيع العفوي لاعب الوداد المغربي السابق، عن مباراة الأهلي والدحيل القادمة في بطولة كأس العالم للاندية، ورأيه في انتقال بدر بانون إلى المارد الأحمر.

ويستعد الأهلي لمواجهة الدحيل، غدًا الخميس، في افتتاحية مونديال الأندية، والذي يقام في قطر، في الفترة من 4 وحتى 11 من فبراير الجاري.

وقال ربيع العفوي خلال مداخلة عبر شاشة "قناة الأهلي": "فريق الأهلي يتم عمل ألف حساب له، ينافس في البطولة القارية للظفر باللقب، وحتى إن وصل للمباراة النهائية ولم يحصد اللقب فهذا لا يعد إنجاز، فوزه النسخة الماضية كان مستحقًا بمجموعة ليست بالقوة المعتادة التي تعودنا عليها في النادي الأحمر".

وتابع: "مستوى الأهلي تطور وتحسن بعد دور المجموعات، والأهم بالنسبة لي أنه رغم تغيير الجهاز الفني لم يتأثر واستطاع الفوز بالبطولة ونفذ مقولة (الأهلي بمن حضر) التي كانت تطبق على اللاعبين وانتقلت لتنفيذها إلى الجهاز الفني".

وأضاف: "شاهدنا الجيل الذهبي للنادي الأهلي الذي سيطر على الساحة الإفريقية، جيل أبو تريكة وبركات ومحمد شوقي وغيرهم، لم يكونوا الجيل الذهبي للأهلي فقط بل لمنتخب مصر، حيث ساعدوا الفراعنة على التتويج بثلاثة ألقاب قارية متتالية، فمن الصعب أن نقارنه بهذا الجيل".

وواصل: "حدث فراغ بعد هذا الجيل شئ ما رغم حصد البطولة في 2013، ولكن الذي أعاد الأهلي سريعا هو الجانب الاقتصادي والذي ساعد القلعة الحمراء على التعاقد مع لاعبين مميزين، وتم تكوين فريق قوي ينافس على البطولة حتى حصد اللقب الأخير على حساب الزمالك".

وعن تعاقد الأهلي مع بدر بانون: "كان من أفضل المدافعين في الفترة الأخيرة، من حيث المراقبة والصلابة، لكن اختلاف بانون في لمسته الفنية على مستوى الخروج بالكرة والتغطية، وهو قادر على تسجيل أهداف من الركلات الثابتة، هذا اللاعب افتقدته الساحة الرياضية العربية والعالمية، لاعب دائما قادر على قيادة الفريق".

وواصل: "النادي الأهلي مر عليه لاعب في هذا المركز بنفس المواصفات وهو عماد النحاس، والتعاقد مع بانون أمر جيد وأنا على يقين بأنها صفقة جيدة وأتمنى أن يساهم مع الأهلي في حصد الألقاب".

طالع أيضا.. فيفا يعلن حكم مباراة الأهلي والدحيل في كأس العالم للأندية

وبسؤاله عن رأيه في مباراة الأهلي القادمة أمام الدحيل القطري في كأس العالم للأندية: "ستكون قوية، كل طرف سينظر إليها بشكل مختلف، الأهلي فاز بدوري الأبطال والدحيل بطل دوري الدولة المستضيفة، لكن تاريخيا بالنسبة للمسابقة منذ 2005 إذا أخذنا في عين الاعتبار النهائيات سنجد أن معظم أطرافها أندية تمثل البلد المستضيف، لذا لا بد أن يؤخذ بجدية والمفاجآت واردة وعامل الأرض مع الدحيل، وجهة نظري أنها ستكون مباراة مشوقة، ولن تكون سهلة على الطرفين".