تحدث المدافع المغربي مهدي بن عطية، لاعب بايرن ميونخ الأسبق، والمحترف ضمن صفوف الدحيل القطري حاليًا، عن خوضه غمار منافسات بطولة كأس العالم للأندية، والتي يستهلها بمواجهة الأهلي مساء الخميس.

ومن المقرر أن يخوض الأهلي والدحيل مواجهة الخميس المقبل، طامحين في اقتناص الفوز من أجل مواصلة مشوار مونديال الأندية ومواجهة بايرن ميونخ الألماني في كأس مصر.

وقال بن عطية في تصريحات لصحيفة "استاد الدوحة" القطرية، إن تركيز فريقه منصب على مواجهة الأهلي، معتبرًا أن الهدف هو بلوغ الدور التالي ومواجهة بايرن ميونخ، مشيرًا إلى أن زملاؤه يدركون أنها مهمة صعبة.

وأضاف خلال تصريحاته للصحيفة القطرية: "مواجهة بايرن ميونخ الألماني لا شك هي هدفنا، لكننا نصب كل تركيزنا واهتمامنا حاليًا على مواجهة الأهلي المصري الخميس، لدينا الرغبة الكبيرة في الفوز، لكنا في الوقت نفسه نعرف أننا سنواجه فريقًا قويًا وشرسًا يملك لاعبين بجودة عالية وعقلية قوية".

طالع | مدرب الوكرة القطري يحذر الأهلي: الفوز على الدحيل ليس سهلا.. فريق متكامل بمهارات عالية

واستكمل: "أعرف عقلية اللاعبين المصريين وأنهم مقاتلين، لذلك وجب أن نكون في أتم الاستعداد لتلك المواجهة القوية والصعبة أمامهم، الأهلي فريق كبير فاز بعديد من الألقاب في إفريقيا وهذا أمر ليس بالسهل طبعًا".

وتابع معلقًا على نسب حظوظ فريقه في عبور الأهلي: "كرة القدم ليست حسابات نسب، هي لا تعترف سوى بما يمكن أن يُقدم على أرض الميدان، وفي مباراة واحدة أمام الأهلي كل شئ ممكن، نملك رغبة كبيرة في الفوز والتأهل، وسنكون مستعدين، حظوظنا بالطبع قائمة شريطة ان نقدم أفضل مستوى ممكن ونكون في الموعد الكبير".

وأتم: "نصف لاعبي البايرن أصدقائي، ومواجهتهم ستكون حدثًا خاصًا جدًا بالنسبة لي، لكني بأمانة لا أفكر الآن سوى في مباراة الأهلي، والفريق ككل يفكر بالأمر نفسه".

واختتم: "مواجهة الاستهلال هي أولوية بالنسبة لنا، وكما قلت سنقاتل للدفاع عن مظهرنا وبهدف ظهور مشرف لقطر وللكرة القطرية التي نمثلها في البطولة، ونتمنى أن نعبر إلى الدور التالي".