تحدث شادي محمد قائد الأهلي السابق عن ذكرياته مع بطولة كأس العالم للأندية، وحديث مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للمارد الأحمر بعد إخفاق الفريق في أول مشاركة له بالبطولة.

الاهلي يستعد لمواجهة الدحيل القطري يوم الخميس المقبل في افتتاح بطولة كأس العالم للاندية والتي ستقام في قطر في الفترة من 4 لـ 11 فبراير الجاري.

وقال شادي محمد خلال مداخلة ببرنامج "بي أون تايم" عبر شاشة "أون تايم سبورت": "أنا أفكر في البطولة بشكل مختلف، أتذكر حديث مانويل جوزيه في أول بطولة شاركنا فيها، كان ذكيًا في حديثه ليبعد عنا الضغوط".

وأضاف: "قبل السفر لأول بطولة كان فارق التوقيت بين مصر واليابان صعب، وكان موعد المباراة هو موعد نومنا في القاهرة".

وواصل: "وبعدما أخفقنا في المشاركة الأولى، جوزيه قال لنا نحن حصلنا على بطولة إفريقيا وجئنا هنا من أجل التكريم والتعامل معنا باحترام، وأكد أن النسخة المقبلة سنكون أفضل، وبالفعل هذا حدث وحصلنا على البرونزية 2006".

وشدد: "النادي الأهلي في منطقة أخرى مختلفة، البعض يحاول أن يذهب لمنافسة وهمية، ولكن هذه الحقيقة، المارد الأحمر كسر عقدة شمال إفريقيا وكان يحصد الألقاب خارج ملعبه، هذا ما يستحقه الكيان، وانا أتشرف أنني كنت أحد أبنائه والآن أنا أحد مشجعيه".

طالع أيضا.. الأهلي: 5 تغييرات لكل فريق في مباريات كأس العالم للأندية.. وجلسة للاطمئنان على هاني والشحات

وتابع: "اللاعب الذي يدخل النادي الأهلي لابد أن يتم هذا عن دراسة، وهل طريقة لعبه تناسب الفريق أم لا، ليس أي أحد يلعب في الأهلي".

وأكد: "بدر بانون صفقة جيدة، مستواه يزيد من مباراة لمباراة، ولكن أريد أن أرى شخصيته وهو يسدد ركلات جزاء، هو مميز في الكرات العالية، وصنع تجانس مع أيمن أشرف، بانون لاعب رائع".

وأوضح: "هناك بعض اللاعبين الذين يظهرون على الشاشات لا يفقهون شيئًا ويهاجمون اللاعب، ولكن هو صفقة رائعة".

وبالحديث عن أيمن أشرف ظهير أيسر الأهلي:"هو من اللاعبين المتألقين، وتطور كثيرًا".

وأتم: "مروان محسن كان مهاجم مصر الأول، والعيب ليس فيه، هو يتحمل جزء، لكن طريقة اللعب 4 3 2 1 تعتمد على أن المهاجم محطة، هي ليست طريقة 4 4 2، ونصيحتي لـ مروان لا يستمع لأحد، أوقات كثيرا يُظلم، ودور كل مشجعي الأهلي أن يدعموه".