يثق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، في إقامة بطولة كأس العالم العام المقبل في قطر، في ملاعب ممتلئة بالجماهير.

وتأثر العالم الرياضي بشدة بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث تم منع الجماهير من حضور الأحداث الرياضي، أو مع السماح لعدد قليل جدًا من المشجعين.

وسيقام مونديال 2022 في قطر في الفترة بين نوفمبر وديسمبر.

وقال إنفانتينو في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "أنا واثق جدًا من أن البطولة ستكون لا تُصدق، وسيكون لها نفس السحر، وستوحد العالم".

وأضاف: "سنعود إلى حيث يجب أن نكون، ستتم هزيمة كورونا بحلول ذلك الوقت، وإذا لم يحدث ذلك بعد عامين من ظهور الفيروس، فسنواجه جميعًا مشكلة أكبر من كأس العالم".

وبدأت بالفعل المباريات المؤهلة لمونديال قطر في آسيا وأمريكا الجنوبية، ومن المقرر أن تبدأ في أوروبا في مارس القادم.

وعند سؤاله عن الحكمة من إقامة مباريات دولية في الوضع الحالي، قال إنفانتينو إن هذه اللقاءات ستقام بموجب "بروتوكول صحي واضح لن يعرض صحة أي شخص للخطر".

اقرأ أيضًا.. المحكمة الرياضية الدولية تعلق قرار فيفا بشأن إيقاف أحمد أحمد

وأوضح: "إنه التوازن الذي يتعين علينا القيام به دائمًا ولكننا بحاجة إلى احترام قرارات الحكومات في جميع أنحاء العالم، الوضع مختلف للغاية في جميع أنحاء العالم".

وأردف: "سنراقب الوضع في الأسابيع المقبلة، ويمكننا أن نرى الوضع يتطور أسبوعًا بعد أسبوع، ستقام المباريات الدولية في مارس، بحلول ذلك الوقت سنقيم الموقف ونرى أين يمكننا اللعب وفي أي ظروف، لكننا بالتأكيد لن نتحمل أي مخاطر على صحة أي شخص عندما نلعب كرة القدم".